verticalelllllan
verticalelllllan

صنعاء.. مناقشة إمكانية تنفيذ مخطط “مستر بلان” عبر هيئة الأراضي

ناقش اجتماع عقد يوم أمس الثلاثاء في صنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي، إمكانية تنفيذ المخطط العام “مستر بلان” في أمانة العاصمة عبر الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في حال عدم التزام الشركة الاستشارية المنفذة للمشروع.

 

واستعرض الاجتماع بحضور وزراء الأوقاف والإرشاد نجيب العجي والشئون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، والصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، وأمين العاصمة حمود عباد، ورئيس الهيئة العامة للأراضي القاضي عبدالعزيز العنسي، تقرير حول امكانية تنفيذ المخطط العام لمستر بلان، وعدم التزام الشركة الاستشارية بالعقد المبرم لتنفيذ المشروع واتخاذ الإجراءات القانونية في حق الشركة.

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل أمانة العاصمة لقطاع الأشغال المهندس وليد راصع ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية على مستوى الأمانة ومحافظة صنعاء، والصعوبات التي واجهت سير العمل وآلية معالجتها.

 

وفي الاجتماع أشار الدكتور مقبولي إلى ضرورة إنجاز المشروع وتنفيذ الدراسات الشاملة لتنمية وتطوير أمانة العاصمة “المستر بلان” وفق المعايير الدولية المعمول بها، موجها الجهات المعنية بتذليل الصعوبات وحل كافة الإشكالات التي تعترض إنجاز المخططات.

 

وحث على تعزيز التنسيق والتكامل بين الهيئة العامة للأراضي وأمانة العاصمة والأجهزة المختصة لتنفيذ المخططات لأمانة العاصمة وأجزاء من محافظة صنعاء وفقاً لأحدث المواصفات.

 

قد يعجبك ايضا