verticalelllllan
verticalelllllan

الشورى يناقش أنشطة منظمات المجتمع المدني

عُقد بمجلس الشورى يوم أمس الثلاثاء إجتماعاً موسعاً برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس ضم وزير الشئون الإجتماعية عبيد سالم بن ضبيع ورئيس لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني محمد يحيى الكحلاني وأعضاء اللجنة.

 

ناقش الإجتماع بحضور وكيل الوزارة لقطاع التنمية الإجتماعية يحيى حسين قرواش، وعدد من المختصين بالوزارة، أنشطة جمعيات وإتحادات ومنظمات المجتمع المدني في إطار إهتمام مجلس الشورى بتفعيل دورها خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

 

وفي الإجتماع أكد رئيس مجلس الشورى حرص المجلس على التنسيق مع الجهات الرسمية بما يسهم في تكامل الأداء المؤسسي . منوهاً بجهود وزارة الشئون الإجتماعية وإشرافها على منظمات المجتمع المدني لما لها من دور مؤثر في ظل التحالف على اليمن.

 

ولفت إلى توجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ في ممارسة منظمات المجتمع المدني المستوفية للشروط القانونية لأعمالها كشريك فاعل إلى جانب الدولة .. مؤكدا أهمية إشراك القطاع الخاص في دعم أنشطة منظمات المجتمع المدني خاصة في الجوانب الإنسانية والإغاثية بما يخدم تحقيق التنمية الشاملة .

 

كما أكد العيدروس أهمية التدقيق في منح وزارة الشؤون الاجتماعية تجديد تراخيص المنظمات وفقاً للقانون واللوائح المنظمة .. مشيرا إلى دعم مجلس الشورى لأنشطة وبرامج وخطط وزارة الشئون الإجتماعية والعمل بما يخدم المصلحة العامة.

 

من جانبه اعتبر وزير الشئون الإجتماعية والعمل، منظمات المجتمع المدني شريكاً أساسياً في إحداث التنمية المستدامة.

 

واستعرض الصعوبات والتحديات التي تواجه الوزارة، وما يتطلبه ذلك جهود وتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإستمرار الدور الإشرافي لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على أداء منظمات المجتمع المدني ومدى التزامها بالقوانين النافذة.

 

فيما إستعرض وكيل وزارة الشئون الإجتماعية والعمل لقطاع التنمية الإجتماعية جهود الوزارة خلال الفترة الماضية في منح التراخيص لمنظمات المجتمع المدني وفقاً للمعايير وبحسب فاعليتها في الميدان.

 

ولفت إلى أن الوزارة جددت تراخيص 260 منظمة مجتمع مدني إستوفت الشروط القانونية.

 

وخلص الإجتماع بعدد من الإجراءات ومنها تشكيل لجنة تضم لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني بمجلس الشورى وعدد المختصين بوزارة الشئون الإجتماعية والعمل لتحديد لإقتراح المعالجات الهادفة تفعيل دور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

قد يعجبك ايضا