verticalelllllan
verticalelllllan

بدء امتحانات القبول والمفاضلة في المعهد العالي للعلوم الصحية بذمار

نظم المعهد العالي للعلوم الصحية بذمار يوم الاحد امتحانات القبول والمفاضلة للطلاب المتقدمين للدراسة للعام الدراسي 2019 – 2020م.

 

وأكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني أهمية انجاح عملية اختبارات القبول وفقا للنظام واللوائح المتبعة وبشفافية كاملة تطبيقا لمعايير القبول والمفاضلة.

 

وأشار إلى دور المعهد في رفد القطاع الصحي بالمحافظة بالكوادر الصحية المؤهلة والمدربة في مختلف التخصصات بما يسهم في تعزيز الخدمات الصحية.

 

ونوه بجهود عمادة وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد في سبيل إنجاح العملية التعليمية وحرصهم على استمرارها والتغلب على كافة الصعوبات التي يواجهها المعهد في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان.

 

فيما أوضح مدير المعهد الدكتور حمود الموشكي أن أجمالي عدد المتقدمين لامتحانات القبول لهذا العام بلغ 837 طالباً وطالبة يتنافسون على 225 مقعداً دراسياً في أقسام الصيدلة والمختبرات والتمريض والقبالة.

 

وأشار إلى تخصيص نسبة مفتوحة من المقاعد الدراسية لأبناء الشهداء والجرحى و5% للنازحين .. مبينا أن إدارة المعهد اعتمدت للعام الثالث على التوالي نظام التصحيح الإلكتروني لإمتحانات القبول والمفاضلة.

قد يعجبك ايضا