verticalelllllan
verticalelllllan

تأهيل12 مدربا في مجال الإدارة والتسويق ومهارات الاتصال في إب

بدأت في محافظة اب يوم الاحد فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمدربي وميسري مجموعات المزارعين الحقلية في مجال الإدارة والتسويق ومهارات الإتصال والتواصل ، والتي تنظمها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو ”  بالشراكة مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة .

 

وتهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام ويشارك فيها “12” مشاركا ومشاركة من محافظات صنعاء وصعدة وإب ، الى إكساب المشاركين المهارات الأساسية في مجالات التسويق الريفي للمنتجات الزراعية ، وأساليب فن القيادة والتواصل في إدارة المجموعات وربطها بالأسواق المحلية .

 

وألقيت كلمتان في افتتاحية الدورة من قبل مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس حمود عبدالوهاب الرصاص ، ومنسق مكتب منظمة الأغذية والزراعة “الفاو ” بالمحافظة الدكتور نديم طالب ، اشارتا الى دور المجموعات الحقلية في تشكيل المجموعات الإنتاجية في الميدان وتدريبها بما يجعلها ذات طابع مستدام

وتطرقتا الى المسائل القانونية في تشكيل المجموعات ، والمنافع الاقتصادية من أنظمة الري الحديث في المنازل والحدائق المنزلية وادارة إنتاج الغذاء .

وحثتا المشاركين والمشاركات في الدورة على ضرورة الاستفادة القصوى من الموضوعات النظرية والتطبيقات العملية التي ستمكنهم من القيام بمهام الإدارة المثلى في رعاية الحيوانات المزرعية وإنتاج بذور ذات جودة عالية على مستوى الأسرة .

قد يعجبك ايضا