verticalelllllan
verticalelllllan

جرعة طارئة من لقاح الكوليرا تصل عدن

وصلت إلى مطار عدن نصف مليون جرعة من اللقاحات الفموية لوباء الكوليرا، بعد تزايد حالات الإصابات إلى الضعف منذ بداية العام الجاري 2019م.

 

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، “اليونيسف”  في تغريدة على حسابها بتويتر عن وصول شحنة تحتوي على (500 ألف جرعة لقاح)، مخصصة للجولة الثانية من حملة اللقاح الفموي ضد الكوليرا والتي تستهدف 4 محافظات ذات نسبة خطورة عالية.

 

وأوضحت المنظمة أن مئات الآلاف من الأطفال اليمنيين، أصيبوا بالكوليرا في الأشهر الستة الأولى من عام 2019، متجاوزة حالات الإصابة في العام 2018، ما قد ينذر بموجة جديدة للوباء مشابهة لما حدث قبل عامين، حيث وصلت أعداد حالات الإصابة والوفاة بالكوليرا إلى الآلاف.

 

وكانت منظمة أنقذوا الأطفال الخيرية قالت إن عدد المصابين بوباء الكوليرا في اليمن تضاعف هذا العام مقارنة بالعام الماضي. وبحسب المنظمة فإن عدد المصابين خلال الأشهر الستة الماضية بلغ 440 ألف شخص، نصفهم تقريبا من الأطفال.

 

وتشهد المحافظات الجنوبية المحتلة، ارتفاعا ملحوظا في حالات الإصابة بوباء الكوليرا، خصوصا مع تدفق المهاجرين غير الشرعيين، وانشغال المكاتب التنفيذية والسلطات المحلية في عدن وأبين ولحج وحضرموت، في صراعات السيطرة على مركز القرار.

 

وسجلت إحصائيات طبية وفاة 64 شخصا في محافظة عدن خلال شهر يونيو الماضي، اغلبهم من المهاجرين غير الشرعيين الافارقة.

قد يعجبك ايضا