verticalelllllan
verticalelllllan

نائب ألماني: مبيعات الأسلحة الألمانية إلى الإمارات “غير مقبولة”

انتقد النائب الألماني “توماس هيتشلر” حكومته لاستمرارها في السماح بتصدير الأسلحة إلى الدول المشاركة في الحرب على اليمن.

 

وفي حديث له إلى وكالة الأنباء الألمانية (DPA) أمس الخميس ، قال هيتشلر إنه لا يستطيع أن يرى لماذا تستمر صادرات الأسلحة إلى المنطقة، مضيفاً أن صادرات الأسلحة الألمانية إلى الإمارات العربية المتحدة، العضو النشط في التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن، “غير مقبولة”.

 

وأوضح وزير الحزب الاشتراكي الديمقراطي أنه لا مجال “لإساءة تفسير” اتفاق الحكومة الائتلافية حول هذا الموضوع الذي ينص على أنه “لا توجد صادرات إلى البلدان المشاركة في الحرب في اليمن”.

 

وقالت وزارة الاقتصاد الألمانية إن صادرات برلين من الأسلحة بلغت 5.3 مليار يورو (6 مليارات دولار) بحلول  شهر يونيو2019.

 

وردا على ذلك، قال النائب أوميد نوريبور من حزب الخضر إن قيمة صادرات الأسلحة الألمانية تزيد على ضعف قيمة صادرات الأسلحة المبلغ عنها في الفترة نفسها من العام الماضي، وأكثر من القيمة الإجمالية لصادرات الأسلحة الألمانية خلال عام 2018 بأكمله ، والتي بلغت 4.8 مليار يورو (5.4 مليار دولار).

 

 وبحسب موقع ” Middle East Monitor ”   فان مصر احتلت المرتبة الثانية في قائمة الدول التي استوردت أسلحة ألمانية، حيث اشترت أسلحة بقيمة 801.8 مليون يورو (902.6 مليون دولار)، تليها دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعد سادس أكبر مستورد للأسلحة الألمانية بقيمة إجمالية قدرها 206.1 مليون يورو (232 مليون دولار).

 

وفي مارس 2018، اتفق التحالف الديمقراطي المسيحي، الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل، مع الحزب الديمقراطي الاجتماعي، وهو شريك في الائتلاف الحاكم، على وقف تصدير الأسلحة إلى البلدان “المتورطة مباشرة” في الحرب في اليمن.

قد يعجبك ايضا