verticalelllllan
verticalelllllan

الشؤون الإنسانية تناقش مع الأوتشا المسح الميداني لتتبع النازحين في اليمن

التقى رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث عبدالمحسن عبدالله طاووس، يوم الاحد في صنعاء مدير مكتب الأوتشا في اليمن سبستيان تريفيس، ورئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة ديفيد ديرثك .

 

وناقش اللقاء بحضور رئيس الجهاز المركزي للإحصاء أحمد محمد إسحاق، المسح الميداني المتمثل بحركة تتبع النازحين وتحديد احتياجاتهم الأساسية لتكوين قاعدة بيانات متكاملة حول تجمع النازحين.

 

وفي اللقاء أكد رئيس الهيئة الوطنية  أن المسح يساهم في تقديم  المساعدات الانسانية  لمستحقيها بما يخفف من الاحتياج ويحد من المشاكل التي تنجم عن تغطية جزء وتجاهل اخرين بفعل نقص المعلومة الدقيقة .

 

وأشار إلى أن طبيعة الوضع في اليمن تستدعي تكثيف الجهود ومساهمة الجميع لحل الإشكاليات التي يعاني منها النازحين في أسرع وقت.

 

مؤكدا على اهمية المضي قدما في إنجاز هذا العمل و تجاوز الاشكاليات التي تؤخر تنفيذ هذه المسوحات الدورية وتصحيح الأخطاء بما يخدم العمل الإنساني ويكون رؤية واضحة في التداخل

 

وأشاد الطاووس  بالجهود التي يبذلها مكتب الشؤون الإنسانية في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها بلادنا نتيجة العدوان والحصار.

 

فيما أشاد سبستيان تريفيس وديفيد ديرثك،  بتعاون الهيئة الوطنية مع المنظمة وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح عملها.

 

وأكد ديفيد ديرثك حرص المنظمة على مساعدة اليمن في حل مشكلة النازحين والتخفيف من حدة التداعيات الناجمة عن الضغوط التي يتحملها في هذا الجانب.

 

قد يعجبك ايضا