verticalelllllan
verticalelllllan

بدعم السعودية .. “محسن” يعزز بقوات لردع الإمارات في شبوة

أفادت مصادر عسكرية أن الجنرال علي محسن، نائب هادي، عاد إلى مدينة مأرب وعقد اجتماعا مع قيادات عسكرية فور وصوله، قرر ارسال تعزيزات كبيرة إلى شبوة لحسم المعارك مع ما يسمى “قوات النخبة” التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا.

 

وقالت المصادر إن عودة الأحمر إلى مدينة مأرب جاءت للإشراف على المعارك الدائرة في مدينة عتق بمحافظة شبوة، بعد الهجمات التي شنتها قوات “النخبة الشبوانية” المدعومة من الإمارات على  مايسمى “باللواء 21 ميكا” التابع لعلي محسن، المدعومة من السعودية.

 

المصادر  افادت بأن علي محسن وحزب الإصلاح؛ يسعون إلى إرسال تعزيزات متفرقة وسرية للزحف على شبوة والالتحام مع القوات الموالية للأحمر هناك، بعد تلقيها ضربة موجعة خلال الـ 24 ساعة الماضية من قوات النخبة التابعة للإمارات.

 

ويملك محسن وحزب الإصلاح غالبية قوات ما يسمى “الجيش الوطني” التابع لحكومة هادي، والتي تحولت إلى هدف للإمارات واجندتها في الجنوب وعملت على طرد وقتل قيادات وقوات تجمع الإصلاح (الإخوان) من معظم المحافظات الجنوبية ليأتي الدور عليها في شبوة ومأرب.

 

واندلعت الاربعاء اشتباكات بين قوات ما يسمى “النخبة الشبوانية” الموالية للإمارات، وقوات علي محسن في عتق بمحافظة شبوة، وأسفرت الاشتباكات المتواصلة حتى الان عن مصرع أكثر من 23 مجندا واعطاب أطقم ومدرعات وأسر عشرات المقاتلين من الطرفين.

 

وتشهد شبوة صراع نفوذ بين قطبي التحالف السعودية والامارات عبر ادواتهما وفصائل القوات التابعة لكليهما، حسم لصالح الامارات في عدن وابين ولحج وسقطرى واجزاء من الضالع وحضرموت والمهرة ولصالح السعودية في مارب واجزاء من الجوف وحضرموت والمهرة .. فيما لم يحسم بعد في شبوة.

قد يعجبك ايضا