verticalelllllan
verticalelllllan

عبد الغني جميل : ماذا تريدون من سقطرى ؟

هاجم  اللواء في حكومة هادي “عبدالغني جميل” التواجد الإماراتي في جزيرة سقطرى، في ظل عدم وجود أي مبرر لبقاءها في الجزيرة.

 

 ووجه جميل في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، تساؤله إلى الإمارات قائلاً: ماذا تريدون من سقطرى؟!..لا يوجد فيها حوثي، لا توجد فيها قاعدة أو داعش، أو أي عناصر تخريبية على الإطلاق.

 

وقال جميل إنه في ظل عدم وجود أي مبرر يذكر لتواجد الإمارات في جزيرة سقطرى؛ فإن بقاءها يعني احتلال بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. منوهاً إلى ضرورة مكاشفة الشعب حول ما يحدث.

 

وتعهد جميل بألا يكون اليمنيون شماعات أو جسر عبور لاحتلال الجزر والموانئ، وانتهاك سيادة البلد، مهما دفعوا من الثمن في الدفاع عن السيادة والكرامة.

 

 وتابع: لا وألف لا..لن نسكت ..لن نسكت..طفح الكيل. وأثارت ممارسات الإمارات والمليشيا التابعة لها، سخطاً واسعاً لدى الرأي العام اليمني، وقيادات ومسؤولين بارزين في الحكومتين (حكومة صنعاء- حكومة هادي )، طالبوا بإنهاء تواجد الإمارات في جزيرة سقطرى.

 

وتستهدف الإمارات ممثلي حكومة هادي في جزيرة سقطرى بعد قرار المحافظ رفض تسليم الميناء لمليشيات موالية لها حاولت تهريب أسلحة للجزيرة، حيث أقامت مجاميع مدفوعة من قائد القوات الإماراتية في الجزيرة تظاهرة للمطالبة برحيل المحافظ الذي عينه “هادي”.

 

 وتقول تقارير إن الإمارات تسعى من خلال قوات الحزام الأمني والانتقالي الجنوبي ومليشيات مسلحة إلى السيطرة على حقول وخطوط نقل النفط في شبوه، إلى جانب استمرارها في ممارساتها المستفزة للحكومة في عدن وسقطرى وحضرموت والمهرة.

قد يعجبك ايضا