verticalelllllan
verticalelllllan

السعودية تستخدم الطيران الأباتشي لإخضاع قبائل المهرة

صعدت السعودية من تحركاتها في محافظة المهرة خلال الفترة الأخيرة، ليس بقواتها المنتشرة على مناطق متعددة في المهرة فقط بل تجاوزت ذلك مستخدمة طيرانها الأباتشي لفرض وجودها بالقوة كـ محتل جديد.

 

قال موقع “المهرة بوست “عن مصدر له : “إن التحرك السعودية عبر الطيران الهدف منه اثارة الرعب في أوساط سكان المهرة الرافضين لوجودها والذين تصدوا لجحافلها وميليشياتها خلال عام كامل من النضال السلمي والذود عن السيادة الوطنية.

 

 وكشف المصدر عن ضغوط كبيرة تمارسها القوات السعودية على وحدات الجيش اليمني الشرعي في المحافظة لمرافقة القواطر المحملة بصناديق مغلقة تحتوي على ذخائر ومختلف انواع الاسلحة التي تقوم بتوزيعها على معسكرات ميليشياتها في مختلف مديريات محافظة المهرة من اجل خلق الفوضى والاقتتال وقطع الطرق والاعتداء على المواطنين.

 

وبحسب المصدر فإن التحركات السعودية في الشهور الأخيرة كانت مبنية على مخطط إثارة الفتنة بين القبائل المناوئة والجيش اليمني المتواجد في المحافظة والملتزم الحياد.

 

وأضاف: أن حكمة القبائل واستشعار المسؤولية في الحفاظ على اللحمة الوطنية وتعزيز روابط الوحدة اليمنية أفشلت الشرخ الذي كانت تسعى إليه السعودية بين القبيلة والجيش.

 

وفي ذات السياق أشاد الشيخ علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق بدور الجيش اليمني والقبائل اليمنية  وتاريخهم البطولي في الحفاظ على السيادة الوطنية، ودعا “الحريزي” الجميع الى أخذ الحيطة والحذر من الوقوع في مخططات خارجية تستهدف وحدة اليمنيين وترابطهم.

قد يعجبك ايضا