verticalelllllan
verticalelllllan

شوارع الغيضة تطفح بالمجاري… والمواطنون يناشدون بالتدخل

ناشد أبناء محافظة المهرة شرقي اليمن اليوم الاحد، الجهات المختصة في المحافظة بالتدخل العاجل لوضع الحلول العاجلة لطفح المجاري التي باتت تتغرق مدينة الغيضة عاصمة المحافظة.

 

 وشكا المواطنون في المهرة، من غرق الشوارع الرئيسية بالغيضة بالمجاري التي طفحت وتحولت الشوارع الى براكين، تنبعث منها الروائح الكريهة، فضلا عن تحولها لمصدر الأوبئة والأمراض التي باتت تهدد سكان المدينة.

 

 ودعا المواطنون السلطة المحلية ووجهاء المحافطة في القيام بدورهم، ووضع حد لهذه الكارثة التي باتت تترصد أبناء المحافظة، خصوصا في ظل ارتفاع درجة الحرارة، وانقطاع شبكة الكهرباء والمياه، وكثير من الخدمات الأساسية.

وأشار المواطنون في مناشدتهم إلى ضرورة التدخل العاجل لوضع حد لهذه الكارثة، خصوصا مع قرب أيام العيد، والتي تشهد ازدحاما كبيرا لدى السكان الذين يتجولون في الأسوان لشراء حاجيات العيد، ما جعل هذه المجاري التي انفجرت تضاف الى قائمة المعاناة التي تواجه أبناء المحافظة منذ دخول القوات السعودية والإماراتية والعبث الذي رافقهما.

 

وجدد المواطنون دعوتهم لقناة المهرة التي أنشأتها السعودية مؤخرا، لمحاولة تلميع صورتها في المحافظة، بعيدا عن معاناة الشارع المهري، متسائلين: أين قناة المهرة، وبرنامج ديسكفري، ينزل يغطي حلقة عن هذه الكارثة، ويكتشف الواقع على حقيقته أمام الجميع؟ ولفت أبناء المهرة إلى أن هذه المجاري التي باتت تغرق عاصمة المحافظة، تمثل فضيحة كبيرة بحق السلطة المحلية وعلى رأسها المحافظ المعين من التحالف “باكريت” ، خصوصا وأنها تعكس صورة سلبية للزائرين للمدينة، بغض النظر عن تبعاتها من إنتشار كثير من ا?مراض وا?وبئة الفتاكة.

 

وبحسب المواطنين، فإن مدينة الغيضة تشهد إختنافات كبيرة، يرافقها إنفجارات للمجاري والصرف الصحي، في أغلب أحياء المدينة، والتي باتت خارجة عن نطاق السيطرة عليها من قبل الجهات المختصة.

وقال المواطنون في مناشدتهم إن كل المشاريع التي تم تنفيذها بدعم سعودي أو تلك المشاريع المزمع تنفيذها تظل عديمة الجدو?، كونها لا تعكس ولا تلبي تطلعات المواطنين، وتلبي حاجاتهم الأساسية، وتذهب جميعها في خدمة الصالح السعودي او الاماراتي فيما المواطن المهري يعيش أسوأ الحياة وأفدح المأسي.

قد يعجبك ايضا