verticalelllllan
verticalelllllan

فضيحة خاشقجي أجبرت قناة سعودية على عدم نشر اعترافات أخذت من العمري

كشف حساب “معتقلي الرأي”، المهتم بأخبار المعتقلين في سجون النظام السعودي، عن معلومات “وصلته” حول اعترافات المعتقل علي العمري، والتي كانت قنوات “24 السعودية” تستعد لبثها لكنها “أجلت” الأمر.

وأضاف الحساب الشهير في تغريدة: “تأكد لنا أن قنوات 24 كانت تستعد لبث فيديو (تم تصويره بعد جلسة تعذيب) يتحدث فيه علي العمري عن علاقته بـ”خلية إرهابية” مكونة من سلمان العودة و عوض القرني و عبدالعزيز الفوزان و جمال خاشقجي وآخرين – روج له بيوليو 2018″.

وتابع: “وتأكد لنا أن افتضاح مقتل #خاشقجي أجبرهم على التراجع”.

وأكد “معتقلي الرأي” أن ما تم كشفه من تسجيل السلطات السعودية فيديو اعترافات “غير صحيحة” لـ #علي_العمري بعد جلسة تعذيب يكشف كواليس ما تم تسريبه من احتمال تحضير السلطات لإعدامه هو والشيخين سلمان العودة و عوض القرني، ويثير المخاوف من أن تصبح تلك التسريبات حقيقة وتشمل آخرين” .

وكان موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، كشف، الثلاثاء، عن أن السلطات السعودية ستصدر أحكامًا بالإعدام على كل من الداعية والمفكر السعودي سلمان العودة والداعيتين عوض القرني وعلي العمري، وسيتم تنفيذ إعدامهم عقب انقضاء شهر رمضان.

واعتقل العودة والقرني والعمري في سبتمبر لعام 2017، خلال حملةٍ واسعة شنّها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وطالت العشرات من العلماء والكتّاب والدّعاة .

ووجهت النيابة العامة للعودة 37 تهمة تتعلق “بالإرهاب” وطالبت له بما سمته “القتل تعزيراً” .

أما الدكتور علي العمري، مؤسس قناة “فور شباب”، فوجهت النيابة العامة السعودية له أكثر من 30 تهمة من بينها تشكيل “منظمة شبابية لتحقيق أهداف تنظيم سري إرهابي داخل المملكة”، وطالبت بإعدامه “تعزيرا”.

واعتقلت السلطات الأمنية في السعودية الداعية عوض القرني، في سبتمبر من العام 2017؛ على خلفيّة اتهامات بالتعاطف مع قطر ومناصرة جماعة الإخوان المسلمين.

قد يعجبك ايضا