verticalelllllan
verticalelllllan

صنعاء.. تدشين المخيم الطبي المجاني الثاني في مستشفى 22 مايو

دشنت مؤسسة العمل من أجل الأمل للتنمية والاستجابة اليوم المخيم الطبي العلاجي المجاني الثاني في مستشفى 22 مايو في مديرية معين بأمانة العاصمة.

 

وفي فعالية تدشين المخيم أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور علي جحاف أن وزارة الصحة ومكاتبها تعمل على تسهيل المهام لكافة المخيمات والمنظمات في المستشفيات والمراكز لما لها من أهمية كبيرة في تخفيف الضغط على المستشفيات الرئيسية والمعاناة على المواطنين خاصة في ظل العدوان.

 

ودعا وكيل وزارة الصحة المنظمات والمؤسسات الطبية لتبنى مخيمات تشمل برامجها عمليات جراحية والتركيز على المناطق النائية ذات الكثافة السكانية حيث الاحتياج للخدمات الطبية والعلاجية المختلفة ووفقاً للمعايير المحددة من الوزارة.

 

فيما أكد مدير مكتب الصحة في أمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني على تعزيز الشراكة مع مؤسسة العمل من أجل الأمل للتنمية المستجابة وكل المنظمات والهيئات الإنسانية، وتقديم التسهيلات لتنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية ، بما من شأنه تخفيف معاناة الفقراء والنازحين وخاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .

 

مشيرا إلى أن المخيم سيخدم الفئات والشرائح المتضررة جراء العدوان وتقديم خدمات طبية للمواطنين والتخفيف من معاناتهم .

 

فيما أكد المدير التنفيذي لمؤسسة العمل من أجل الأمل الدكتور عمر العريقي أن المخيم يستهدف معاينة  5 آلاف حالة مرضية من مديرية معين والمناطق المجاورة من محافظة صنعاء.

 

وأشار إلى أن المخيم الذي يستمر عشرة أيام يشارك فيه عدد من الاختصاصيين في كل من عيادات النساء والولادة  والباطنية والأطفال والجلدية وانف وحنجرة.

 

وبيًن الدكتور العريقي أن المخيم سيقدم الادوية مجاناً للمرضى والمترديين إضافة لتقديم الفحوصات بجهاز التلفزيون والأشعة وتخطيط القلب مجانا.

 

قد يعجبك ايضا