verticalelllllan
verticalelllllan

إدانات يمنية لدور الأمم المتحدة تجاه صمتها على جرائم التحالف

 

إتهم مراقبون وناشطون حقوقيون يمنيون الأمم المتحدة بالتخاذل والتخلّي عن واجباتها ومسؤليتها الإنسانية تجاه جرائم الحرب والإبادة التي يعانيها اليمنيون نتيجة العدوان والحصار السعودي مؤكدين أنها بذلك تشرعن له مخالفة لميثاق الأمم المتحدة وسائر القوانين الدولية وقواعدها العرفية.

تخاذل واضح ابدته الأمم المتحدة تجاه مايتعرض له اليمنيون من جرائم حرب وإبادة بمختلف مراحل العدوان والحصار السعودي حيث لم تتجاوز مواقفها التزام الصمت أو الشعور بالقلق أو إصدار بيانات هزيلة في أحسن الحالات.. وأكدت سلبيتها برفض عرض عدد من الدول بعلاج الجرحى والمرضى بحجة أنها تقوم باللازم ولا حاجة للمساعدة.

مراقبون يؤكدون فشل الأمم المتحدة كمنظمة دولية بكل قنواتها عندما تخلت عن مسؤليتها الإنسانية وأساس واجباتها تجاه الشعوب المظلومة وأنها شريك فعلي للعدوان مخالفة بذلك ميثاق الأمم المتحدة وكافة القوانين الإنسانية الدولية وقواعدها العرفية.

ويعيب اليمنيون تفرج الأمم المتحدة على استمرار المجازر والجرائم اليومية بحق المدنيين وتدهور الوضع الإنساني وانهيار البنى التحتية وتجويع الشعب إضافة إلى تفشي الأمراض والأوبئة وضعف القطاع الصحي في البلاد دون أن تحرك ساكنا.

تفاصيل أكثر في الفيديو المرفق..

قد يعجبك ايضا