verticalelllllan
verticalelllllan

فعاليات رسمية وشعبية لادانة مجزرة التحالف السعودي بحق المدنيين

عقدت وزارة حقوق الإنسان اليمنية مؤتمرا صحافيا في العاصمة صنعاء حول المجزرة الأخيرة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي بحق الأبرياء والمدنيين اليمنيين. فيما نظمت عدد من الجهات الثقافية والشعبية فعاليات نددت بالجريمة، واستنكرت صمت المجتمع الدولي.

 

ومن على مسرح الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي بالعاصمة صنعاء على المنازل السكنية والتي أسفرت عن 76 من الشهداء والجرحى، أدانت وزارة حقوق الإنسان صمت الأمم المتحدة وتخاذل المجتمع الدولي خلال مؤتمر صحفي لها وطالبت الشعوب الحرة والضمير الإنساني بالضغط على قوى التحالف لإيقاف العدوان والكف عن سفك الدم اليمني .

وقالت علياء فيصل عبد اللطيف وزيرة حقوق الانسان :” نحن نطالب الامم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الانسان بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في الجرائم والمجازر التي ارتكبت بحق الشعب اليمني “.

وضمن الوقفات والانشطة الشعبيةالمنددة نظمت الجبهة الثقافية وقفة احتجاجية أمام مقر اتحاد الإعلاميين اليمنيين للتنديد باستهداف الشخصيات الوطنية واستنكار ماحل برئيس الاتحاد عبدالله صبري وأسرته، حيث أكد المشاركون أنها محاولات لإسكات صوت الحق وفضح جرائم العدوان والتعتيم عليها

المواطنون وأهالي الضحايا شاركوا في الفعاليات والوقفات الغاضبة وشددوا على رفضهم لمايتعرض له الشعب اليمني من عمليات إبادة جماعية مؤكدين أنها لن تزيدهم إلا عزما لمواجهة العدوان والتدخلات والوصاية الأجنبية .

التفاصيل في الفيديو المرفق

قد يعجبك ايضا