verticalelllllan
verticalelllllan

الصحة تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الصحة والتغذية في 9 محافظات

أوضح وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور أن المشروع الطارئ للصحة والتغذية، الذي تنفذه الوزارة ممثلة بمكاتب الصحة بالمحافظات بالشراكة مع منظمة اليونيسيف وبدعم من البنك الدولي في تسع محافظات، سيستمر في تقديم خدماته حتى العام 2021.

 

وقال الدكتور المنصور في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” ان المشروع يستهدف بالدرجة الاولى دعم عناصر الرعاية الصحية الأولية في المراكز والوحدات الصحية وقد شملت المرحلة الاولى من المشروع الف مركز ووحدة صحية.

 

وأشار الدكتور المنصور إلى أن تنفيذ المشروع يتم على ثلاث مراحل وقد بدأت المرحلة الاولى في العام 2017 ويتم الأن مراجعة وتقييم ما تم تنفيذه، وتدشين المرحلة الثانية والمتضمنة الف مركز ووحدة صحية

 

وأكد المنصور أن المشروع  كان مقررا له أن ينتهي في العام 2020 إلا انه تم  الإتفاق مع البنك الدولي على تمديد فترة المشروع حتى العام 2021.

 

 ونوه وكيل وزارة الصحة إلى ان المشروع يدعم تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والمتمثلة بالصحة الانجابية وخدمات صحة الطفل وخدمات التغذية والتحصين اضافة الى خدمات النشاط الايصالي في المستوى الاول والثاني حول المراكز الصحية، كما ان المشروع  يدعم اعمدة الصحة الستة (النفقات التشغيلية، التدريب، الحوكمة والقيادة، الحوافز، الادوية، نظام المعلومات).

 

الجدير ذكره أن اجتماعات التقييم تمت في وزارة الصحة بصنعاء بحضور مدراء مكاتب الصحة من المحافظات المستهدفة مع منظمة اليونيسيف وقيادة وزارة الصحة وقد تم خلالها مراجعة المرحلة الاولى من المشروع واستعراض حجم الخدمات المقدمة ومدى الاستفادة التي تعود على المجتمع من هذه الخدمات كما تم عرض المراكز والوحدات الصحية التي سيستهدفها المشروع في المرحلة الثانية والتي بدأت فعليا مطلع العام 2019.

 

كما تم الاتفاق بين الوزارة ومنظمة اليونيسف على عمل خطة مشتركة للمراجعة والتقييم والاشراف والنزول الميداني حتى لا تنفرد المنظمات بالعمل دون علم وزارة الصحة سواء بالتدخلات أو على مستوى التخطيط والنفيذ.

قد يعجبك ايضا