verticalelllllan
verticalelllllan

مقتل 6 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في وادي حضرموت

قالت مصادر أمنية إن ستة مواطنين على الأقل قُتلوا وأُصيب آخرين، ظهر أمس الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة في مدينة القطن بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

وذكرت المصادر أن أصابع الاتهام تشير إلى أن عناصر من تنظيم القاعدة زرعوا عبوة ناسفة في الطريق العام بمنطقة العنين في مديرية القطن، وأدى انفجارها إلى مقتل ستة أشخاص مدنيين بينهم طفل وإصابة ستة آخرين من المارة، إضافة إلى إعطاب سيارة نوع “هايلوكس” واحتراق عدد من الدراجات النارية للمواطنين.

وفي وقت لاحق، أفاد مصدر محلي بأن عدد القتلى ارتفع إلى سبعة مدنيين، موضحاً أن العبوة ناسفة وضعت في إناء أسود يحمل شعار القاعدة في الشارع الرئيسي.

وهذه أول جريمة خلال مايو الجاري والثانية في مدينة القطن بوادي حضرموت، في أقل من أسبوع، ففي 30 أبريل المنصرم، لقي مواطناً مصرعه وأُصيب آخر، برصاص مسلحين في مدينة القطن.

وفي 2 أبريل المنصرم، لقي أربعة جنود مصرعهم، في هجوم مسلح نفذته عناصر يعتقد انتمائها لتنظيم القاعدة، استهدف قوة عسكرية في مدينة سيئون كبرى مدن وادي حضرموت.

وتصاعدت خلال الفترة القليلة الماضية، دعاوي استنكار وتنديد من أوساط سياسية واجتماعية في مدن وادي وصحراء حضرموت، جراء استمرار الانفلات الأمني مع تزايد الجرائم رغم انتشار عشرات الحواجز الأمنية لقوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة لحكومة “هادي” والموالية لنائب الرئيس الفريق علي محسن الأحمر الموالي لحزب الإصلاح.

ويعد وادي حضرموت أحد معاقل تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب الذي ينشط في عدة محافظات جنوب وشرق ووسط اليمن منها شبوة وأبين والبيضاء ومأرب والجوف.

قد يعجبك ايضا