verticalelllllan
verticalelllllan

الهيئة العليا للأدوية تنظم ورشة عمل تعريفية بالمستلزمات الطبية والمحاليل المخبرية

اقامت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية اليوم الاثنين، ورشة تعريفية عن تنظيم ورقابة وجودة المستلزمات والمحاليل الطبية ومتطلبات مطابقتها مع المعايير العالمية وذلك لتعريف المستوردين و المستهلكين بضرورة اختيار الجودة والأفضل للمنتجات الطبية.

 

وخلال الورشة  التي أقيمت برعاية وزير الصحة العامة والسكان “طه المتوكل ” استعرض الدكتور  “محمد المداني: رئيس الهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية مع عدد من الأطباء في الورشة كيفية تعريف المستوردين بنظم وضوابط عملية استيراد وتسويق المستلزمات والاجهزة الطبية  والمحاليل المخبرية وارسال رسالة قويه للمستهلكين بضرورة اختيار الاجود والافضل وذو الكفاءة المطابق للمعايير العالمية لهذه المنتجات لما لها من اهمية بالغة في المجال الطبي والتشخيصي والوقائي والعلاجي وضرورة التعرف على معايير الجودة وضبط العدوى في الفحص الفني للمستلزمات الطبية بما يخدم المريض ويقلل من معاناته.

كما نوهت الورشة إلى اعطاء فكرة شاملة لجميع الحاضرين في الورشة على الإجراءات القانونية والرقابية التي يتم اتخاذها تجاه المخالفين للإجراءات والضوابط القانونية.

وفي الورشة اكد رئيس الهيئة العليا للأدوية ” محمد المداني ” إلى ضرورة وجود توصيفا دقيقا للمستلزمات الطبية والاجهزة وخاصة تلك التي تدخل الى البلد من خلال المستوردين وإيصال كامل المعلومات المتعلقة بتلك الادوية.

 

وقال : نحن اليوم في الهيئة العليا للادوية نسعى الى تحقيق البناء المؤسسي وتنمية الهيئة من خلال تفعيل اكثر للرقابة على المحاليل المخبرية والمستلزمات الطبية والاجهزة من خلال تلك الايادي الموجودة في الميدان التابعة للهيئة وان الورشة اتت بتنسيق مع القطاع الخاص والمستخدمين في المستشفيات وهي تعريفية عن نوعية المستلزمات الطبية ذات الجودة العالية والمتميزة والمعتمدة عالميا لضمان صحة المواطن وجودة المنتج.

قد يعجبك ايضا