verticalelllllan
verticalelllllan

الحديدة: ايمن فكري مصور شاب يوثق حياة الناس ويطمح بمستوى عالي

المصور الفوتوغرافي …
ايمن فكري : اسعى للوصول لمستوى عاليً بمجال التصوير واتمنى ان اعمل معرض خاصً بي للصور الفوتوغرافية واقوم بما وسعي لأحقق هذا الحلم .
الحديدة نيوز – حوار – غدير طيرة
كانت بدايته عادية جدا…يقوم بتصوير المناسبات مثل الاعراس وحفلات التخرج لبعض أصدقائه واسرته ثم تطورت موهبته إلى تصوير حياة الشارع والناس و تصوير الأطفال وبعض المناظر لأنه اكتشف بأن العالم يتطور وملامح الأرض تتغير ثم تحسن الامر لديه ثم شارك في بعض المسابقات ولا يزال يسير في هذا الطريق المتعب أحياناً والممتع بشكل ملفت .

من يكون ايمن فكري ؟
– ايمن علي عبدالله فكري …
يمني من الحديدة مقيم في صنعاء
من مواليد ٢٠٠٠م .
– مصور فوتوغرافي ناشئ يعمل في القطاع الخاص ولا يتبع اي جهة إعلامية حكومية.


ما هي علاقتك بالتصوير؟
– كانت علاقتي بالتصوير في تلك الأثناء تنحصر في اطاري الهواية والتعليم ، فـبدأت بعد فترة طويلة من القراءة والبحث في جانب التصوير لاكتشف أن مجال التصوير هو التخصص الأقرب لي و الذي سأتمكن منه , ومع الاستفادة من خبرة بعض المصورين والاصدقاء , اما الان فعلاقتي بالتصوير علاقة صديق مقرب .

 

كيف كانت بدايتك مع العدسة أو الفن الفوتوغرافي بشكل عام؟
بدايتي كانت عادية جدا…
اقوم بتصوير المناسبات مثل الاعراس وحفلات التخرج لبعض الأصدقاء والأسرة ثم تطورت إلى تصوير حياة الشارع والناس و تصوير الأطفال وبعض المناظر لأننا اكتشفت أن العالم يتطور وملامح الأرض تتغير ثم تحسن الامر لدي ثم شاركت في بعض المسابقات ولا زلت اسير في هذا الطريق المتعب أحياناً والممتع بشكل ملفت .

– أي نوع من اللقطات تميل لها عدسة ايمن فكري ؟
أميل الى تصوير حياة الشارع والاطفال في اغلب الاوقات واميل ايضا لتصوير المناظر الطبيعية والبورتريه .
منهم المصورين الذين لفتوا نظرك في بدايتك واستنبطت أفكارك منهم ؟
مصورين كثر لفتو نظري بأعمالهم مثل صديقي عبدالله السامعي الذي استنبط منه تصوير الشباب و الحياة الليلية مثل المجرات وهكذا , محمود العتمي استنبط منه تصوير ومناطق تهامة الاطفال وصديقي مروان مارش بتصوير البورتريه وكثير من الاصدقاء الذين افتخر بتصويرهم ولي الفخر باستنباط الافكار منهم .

– هل ترى أن هناك هضم لحقوقكم كمصورين من الجهات الإعلامية ؟
نعم هناك حقوق هدرت بالنسبة للمصورين ولي ايضا…
فحقوقنا مهضومة لدرجة عدم قدرتنا على الخروج للتصوير في اي مكان وذلك مع الحرب ووضع البلاد الغير مستقر .

– هل شاركت في مسابقات ؟ وهل حققت فيها مركز ؟
مشاركاتي في هذا الجانب قليلة جدا ولكني شاركت في مسابقة بنك اليمن والكويت (اليمن بعيوني) وشاركت في مسابقة برواز التابعة لـ منصتي ٣٠ التابع RNW ولكن لم يحالفني الحظ بعد .
– أشياء لا تزال ترغب في تحقيقها وتسعى إليها؟
اسعى للوصول لمستوى عاليً بمجال التصوير واتمنى ان اعمل معرض خاصً بي للصور الفوتوغرافية واقوم بما وسعي لأحقق هذا الحلم .
– رسالة ايمن للمهتمين بالفن الفوتوغرافي؟
– اتمنى من الاشخاص الذين يقومون بشراء ادوات التصوير للبدء بالتصوير ان لا يقومون بالتقاط الصور الا بعد ما يتم فهم اساسيات التصوير وكل ما يتعلق به , لان التصوير فن وليس مجرد التقاط للصور , واتمنى للكل من يعمل بهذا المجال التوفيق .

قد يعجبك ايضا