verticalelllllan
verticalelllllan

وفاة 28 شخصا وإصابة أكثر من 12 ألف بالكوليرا بمحافظة المحويت منذ بداية 2019م

كشف تقرير لمكتب الصحة بمحافظة المحويت عن وفاة 28 شخصا وإصابة  12 ألف و 879 حالة  بوباء الكوليرا منذ بداية 2019م حتى 25 ابريل الجاري.

 

 وأشار التقرير إلى تزايد عدد حالات الإصابة بالكوليرا  في مختلف مديريات المحويت اثر تجدد جائحة ثالثة للوباء وانتشارها في مناطق جديدة.

 

وأكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أمين محمد حبيش، أن القطاع الصحي في حالة استنفار متواصلة لمواجهة هذا الوباء والحد من انتشاره.. مشيرا إلى تزايد  حالات الإسعاف للمراكز الخاصة بالإسهالات المائية الحادة.

 

ونوه حبيش بالجهود التي تبذل لمعالجة المرضي من خلال عشرة مراكز و85 زاوية إرواء لاستقبال الحالات..لافتا إلى الاحتياج لفتح مراكز جديدة ومضاعفة عدد الزوايا بما يكفل التخفيف من الضحايا ونسبة الوفيات.

 

فيما أكد مدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور أحمد القعيش أن مراكز وأقسام العزل تستقبل حالات كثيرة مصابة بالكوليرا..مبينا أن جهود المعالجة كانت تنحصر على المراكز العشرة و39 زاوية إرواء الشهر الماضي وبلغت حاليا 85 زاوية في إطار تعزيز الاستجابات الطارئة لمواجهة الوباء.

 

من جانبه لفت مدير الإعلام والتثقيف الصحي بالمحافظة عادل غزوان إلى استمرار أنشطة وحملات التوعية والحشد المجتمعي بالتنيسيق مع وزارة الصحة وعدد من المنظمات ووزارة الأوقاف للتوعية بطرق الوقاية من الكوليرا وتعزيز الإجراءات والتدابير العلاجية للحد من نتائح هذه الجائحة الوبائية.

 

 

قد يعجبك ايضا