verticalelllllan
verticalelllllan

تراجع حالات الإصابة بالكوليرا في امانة العاصمة ومخاوف من زيادتها خلال موسم الأمطار

أكد مدير عام مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني ، وفاة 38 شخصا بوباء الكوليرا بالعاصمة صنعاء منذ بداية العام الجاري.

وأوضح المروني في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن عدد الحالات المشتبه اصابتها بوباء الكوليرا في أمانة العاصمة بلغت أكثر من 36 آلف حالة .

وكشف أن نحو 800 حالة تأكد اصابها فعليا بالكوليرا عن طريق الفحص الزراعي من اصل10 آلاف حالة كشفت الفحوصات المخبرية عبر الفحص السريع  أنها “موجبة” .

ولفت إلى أن أمانة العاصمة لديها حاليا 11 مركز يقدم خدمات مجانية للمواطنين تعمل على استقبال وعلاج حالات الكوليرا على مدار 24 ساعة موزعة على مختلف مديريات أمانة العاصمة.

واكد مدير الصحة بأمانة العاصمة أن الجهود مستمرة في مكافحة وباء الكوليرا بكافة مديريات أمانة العاصمة والعمل جاري لافتتاح مراكز جديدة.

وبين الدكتور المروني أن عدد الحالات المصابة بوباء الكوليرا بدأت تقل في أمانة العاصمة تدريجيا منذ السادس من أبريل الجاري ، متوقعا أن تزيد عدد الاصابات بالكوليرا مع موسم الأمطار ، داعيا المواطنين إلى أهمية الوقاية من الاصابة بالكوليرا من خلال الاهتمام بنظافة المياه والغذاء وكذا التأكد من نظافة مصادر المياه.

وثمن جهود القيادة السياسية التي شكلت لجنة خاصة لمواجهة وباء الكوليرا برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد، والتي ضمت في عضويتها مختلف الجهات المعنية كالصحة والمياه والزراعة والنظافة والأشغال وغيرها ، وكذا تظافر جهود قيادتي أمانة العاصمة ووزارة الصحة .

وأشار إلى أن أمانة العاصمة ممثلة بصحة البيئة التابع لمكتب الأشغال نفذت حملات ميدانية تمكنت خلالها من اغلاق عدد من المطاعم و”البوفيات” التي لم تلتزم بالاشتراطات الصحية وتشكل خطر على الصحة العامة في ظل تفشي الوباء.

قد يعجبك ايضا