verticalelllllan
verticalelllllan

منظمتان حقوقيتان تُطالبان بمحاسبة النظام السعودي عن جرائمه في اليمن

طالب كل من منظمة العفو الدولية و«أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان», الإدارة الأمريكية بمساءلة النظام السعودي عن جرائمه المتواصلة بحق الشعب اليمني.
وأفادت وكالة «رويترز» بأنه في فعالية مشتركة للمنظمتين أقيمت في «الكونغرس»، تم تسليط الضوء على دور تحالف العدوان الذي تقوده السعودية في ارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن والخطوات التي على صناع السياسة في الولايات المتحدة اتخاذها لمساءلة المتورطين في تلك الانتهاكات.
وقال ممثلو المنظمتين: من المهم لصانعي السياسة في الولايات المتحدة أن يطالبوا دول «التحالف» بالتوقف عن انتهاكاتها لحقوق الإنسان في اليمن, معربين عن أملهم: أن يتم بذل جهود كافية لإنهاء مشاركة الولايات المتحدة في العدوان على اليمن, مبينين أن الأسلحة الأمريكية الصنع استخدمت في العدوان على اليمن لارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين.
وأكد ممثلو المنظمتين أنه تم تنفيذ 19161 غارة جوية من تحالف العدوان ضد اليمن، أي حوالي 14 غارة في اليوم، 38٪ منها ضد المناطق المدنية، ما أسفر عن مقتل عدد كبير من النساء والأطفال.
وكان الكثير من الوسائل الإعلامية قد سلّط الضوء في تقارير لها، على المآسي والمعاناة التي لحقت باليمنيين إثر العدوان السعودي وغارات المقاتلات الحربية التابعة لتحالف العدوان على مدار السنوات الماضية.
وأشارت إلى أن الاعتداءات السعودية على اليمن تتم بتواطؤ من الولايات المتحدة وبريطانيا.

قد يعجبك ايضا