verticalelllllan
verticalelllllan

الامم المتحدة ومجلس الامن مسؤولان عن مجزرة سعوان

تقرير مصور لقناة العالم

 ‏10‏/04‏/2019 – شيع اليمنيون شهداء مجزرة العدوان السعودي بحق الطالبات والمواطنين في حي سعوان وسط العاصمة صنعاء. وأكد المشيعون على مشاركة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في هذه الجرائم بصمتها عن كل الأرواح اليمنية التي تستباح بدم بارد، مطالبين بالرد سريعا على جرائم تحالف دول العدوان ثأرا لدماء الأطفال الزكية وأرواح المدنيين.

شيعت 14 جثمانا من ضحايا مجزرة العدوان السعودي في العاصمة صنعاء، برسالة وفاء للشهداء واستمرارا لصمودهم في العام الخامس.

وقال مدير عام المناهج في وزارة التربية والتعليم اليمنية ضيف الله الدريب لقناة العالم: هذا الحشد الذي تجسده الجماهير المحتشدة في الساحة رسالة الى الاعداء بأننا نقف وفاء لشهدائنا ووفاء للدماء التي سفكت في سبيل الله، ووفاء لتلك الطالبات الشهيدات من الجانب التربوي، لاننا ماضون على درب الجهاد في سبيل الله ولن نتخلى عن شهدائنا ولن نتخلى عن قضيتنا.

المشيعون أكدوا أن لا تعويل على الأمم المتحدة والضمير الإنساني العالمي، بل انها مشارك فعلي في كل الجرائم والمجازر التي ترتكب باستمرار دون استنكار أو إدانة، وشددوا أن الانتصاف والثأر سيأتي على ايدي ابطال الجيش والقوة الصاروخية.

وقال وزير التربية والتعليم اليمني يحيى بدر الدين الحوثي لقناة العلم: هذه الجرائم كلها المسؤول عنها هو الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي لانهم هم من دفعوا بالسعودية وتحالفها واعطوهم الضوء الاخضر لمحاربة الشعب اليمني.

وشارك في التشييع طلاب وطالبات من مختلف مدارس العاصمة استنفارا لدماء زميلاتهم وتأكيدا على استمرارهم في التعليم على الرغم من إرهاب تحالف العدوان، إضافة إلى حضور رسمي وشعبي عبر عن التمسك بالقضية العادلة وعدم التنازل عن دماء الشهداء، مشيرين الى أن وصمة عار ستلاحق النظام السعودي عبر التاريخ.

قد يعجبك ايضا