verticalelllllan
verticalelllllan

أكثر من 200 منظمة ونقابة تعلن تضامنها مع شركة النفط اليمنية

أصدرت 208 منظمات ونقابات عمالية ومهنية بيانات تضامنية مع شركة النفط اليمنية ضد الإجراءات التعسفية التي تمارسها قوات التحالف ومنعها من دخول البواخر والسفن المحملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة .

وأشارت البيانات إلى أن احتجاز الناقلات النفطية وإيقاف تشغيل ميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى ومنع دخول المساعدات الغذائية الانسانية يعد من أبشع الجرائم غير الإنسانية بحق أبناء الشعب اليمني.

وشددت على ضرورة تحييد المنشآت الاقتصادية والنفطية ومرافقها والقطاعات الخدمية كونها تمس الإنسانية بصورة مباشرة وعدم جعل الاقتصاد ورقة ضغط للابتزاز السياسي .. مطالبة الأمم المتحدة وأمينها العام وأعضاء مجلس الأمن الدولي والدول النافذة عالمياً بالضغط على دول التحالف السعودي برفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية والسفن التجارية والمساعدات الإنسانية إلى اليمن.

ودعت البيانات جميع الشعوب الحرة في العالم للضغط على حكوماتهم للعمل على ايقاف الحرب وتحييد الاقتصاد ، وملاحقة مرتكبي الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني كائنا من كان.

واستنكرت البيانات صمت المجتمع الدولي المخزي مع ما يرتكبه التحالف بحق اليمن أرضاً وانساناً على مدى أربع سنوات من قصف وتدمير لكل مقومات الحياة وحصار بري وبحري وجوي لا تقره القوانين ولا الشرائع السماوية.

فيما أشارت رسالة السيد مايكل لوليسغارد – رئيس فريق بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة – إلى القائم بأعمال محافظة الحديدة محمد عياش قحيم بتاريخ 25/3/2019م إلى الآثار الجانبية الكارثية المصاحبة والناجمة عن استمرار إغلاق المنشآت النفطية والمرافق الأساسية التي تستهدف بنحو متعمد المدنيين الأبرياء .. معبرا عن عميق حزنه لفقدان أرواح يمنية بريئة.

قد يعجبك ايضا