verticalelllllan
verticalelllllan

7 مليارات دولار خسائر القطاع السمكي في مدينة الحديدة خلال أربعة أعوام من الحرب

نظم القطاع السمكي بمحافظة الحديدة اليوم ندوة حول خسائر وأضرار القطاع السمكي بالحديدة على مدى أربعة أعوام من الحرب على اليمن.

وفي الندوة أكد رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد حليصي ووكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر، أهمية تنظيم هذه الندوة لما تتضمنه من رسائل صمود وثبات في ظل تدمير وقتل المدنيين من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأشاروا إلى أهمية إظهار الإحصائيات والأرقام للخسائر البشرية والمادية جراء الحرب لتعريف الرأي العام العالمي بما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وخصوص الصيادين الأكثر تضررا من الحرب .

وشددوا على ضرورة تسليط وسائل الإعلام الضوء على هذه الشريحة المتضررة ومعاناتها.

وفي الندوة التي حضرها وكيلا المحافظة عبد المجيد شامي واحمد دهموس استعرض رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر عبد القادر الوادعي الإضرار والخسائر البشرية والمادية التي تعرض لها القطاع السمكي على مدى أربع سنوات جراء الحرب.

وأوضح أن الخسائر المادية للقطاع السمكي بالمحافظة على مدى أربعة أعوام بلغت ستة مليارات و٩٥٧ مليون و٤٥٣ ألفا و٣٩٧ دولار.

وأشار إلى أن عدد الشهداء من الصيادين جراء الحرب بلغ ٢٦٠ شهيد و٢١١ جريحا.. مبينا أن العدوان استهدف ٨١ منشأة وموقع سمكي وإختطاف ألف و١٠١ صياد ما يزال ٤٤ صيادا محتجزين في سجون التحالف.

ولفت الوادعي إلى أن الحرب دمر ٢٤٩ قارب صيد و١٤ مركز إنزال للأسماك، بالإضافة إلى تضرر ٤٠ ألف صياد جراء النزوح، وفقدان مصدر رزقهم الوحيد.

وأكد تضرر ٣١ ألف و٦١٢عامل في قطاع الأسماك جراء الحرب وتوقف نشاط ٥٠ شركة عاملة ومصدرة للأسماك.

قد يعجبك ايضا