verticalelllllan
verticalelllllan

“انصار الله يتهمون قوات “هادي” بإطلاق النار على موكب مسؤول أممي في الحديدة

اتهمت جماعة (أنصار الله)، القوات المشتركة الموالية لحكومة “هادي” والتحالف العربي الداعم لها، بإطلاق النار أمس السبت، على موكب الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد، المُعيّن من الأمم المتحدة رئيساً للجنة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحديدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها في صنعاء عن مصدر أمني قوله إن “موكب رئيس لجنة مراقبة وقف إطلاق النار الأممية في محافظة الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد تعرض ظهر اليوم لإطلاق نار من مواقع القوات المشتركة الموالية لهادي في شارع الخمسين بمدينة الحديدة”.

وقال المصدر الأمني إن “موكب الجنرال لوليسغارد تعرض عند الساعة الثانية من ظهر اليوم لإطلاق نار استمر إلى بعد الساعة الرابعة مساءً خلال تواجده بالممر الإنساني الذي جرى فتحه إلى مطاحن البحر الأحمر”.

وذكر المصدر أن الجنرال لوليسغارد طلب من فريق جماعة الحوثيين فتح الطريق لمرور موكبه بشارع الخمسين وتسهيل وصوله إلى مطاحن البحر الأحمر شرقي الحديدة، وهو ما تم، وعند عودة الموكب تعرض لإطلاق النار عليه من قبل القوات المشتركة التي اتهمها المصدر الحوثي بإعطاب جرافتين تابعة لقواته، قال إنهما كانتا تعملان على فتح الطريق وتسهيل العبور للفريق الأممي.

وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض لها رئيس لجنة تنسيق إعادة انتشار القوات في محافظة الحديدة المُعيّن من الأمم المتحدة، لإطلاق النار، إذ تعرض الرئيس السابق للجنة، الجنرال الهولندي باتريك كاميرت لإطلاق نار في يناير الماضي بمدينة الحديدة الساحلية، تبادل طرفا الصراع الاتهامات بالمسؤولية عنه.

قد يعجبك ايضا