verticalelllllan
verticalelllllan

الأمم المتحدة: جبل من أطفال اليمن سيختفي بسبب المجاعة

في تحذير هو الأقوى من نوعه منذ بداية الحرب على اليمن، صرخ برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة محذراً من فقدان جبل بأكمله من أطفال اليمن إذا استمر حالة سوء التغذية.
ووفقاً لوكالة “رويترز” قال خبير التغذية التابع للبرنامج “تراست ملامبو” إن “الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في الحديدة سيواجهون صعوبات على المدى الطويل في مقاومة الأمراض وفي الخصوبة”.
وقالت الوكالة إن الأمم المتحدة تسعى لإدخال 51 ألف طن من القمح وأدوات الطحن التي توفرها المنظمة الدولية إلى مدينة الحديدة عبر الميناء وصولاً إلى مطاحن البحر الأحمر، التي تعذر الوصول إليها بسبب تصعيد التحالف السعودي الإماراتي هجماته في المحافظة الساحلية بالتزامن مع سريان هش للهدنة المعلنة من طرفي المواجهات “صنعاء والرياض”، التي تلت المفاوضات المنعقدة في ستوكهولم ديسمبر الماضي.
وكانت الأمم المتحدة قد أصدرت بياناً أمس الأول باسم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك نوها فيه إلى التزام صنعاء باتفاق الحديدة وكذا بجهود أنصار الله التي بذلت في ظروف صعبة ومعقدة في سبيل وصول المنظمات الإغاثية إلى مطاحن البحر الأحمر، في حين لم يتطرق البيان أو يشر بأي شكل من الأشكال عن الطرف الآخر.
في مقابل ذلك شدد البيان على ضرورة التزام جميع الأطراف باتفاق الحديدة وعدم عرقلة وصول المنظمات الدولية إلى المطاحن التي تحوي أغذية يمكن أن تتلف في أي وقت.

قد يعجبك ايضا