verticalelllllan
verticalelllllan

سخط شعبي ضد جرائم الامارات في سجون عدن

سخط شعبي واسع النطاق في محافظة عدن جنوبي اليمن ضد الاحتلال الاماراتي السعودي منددا جرائم اغتيال أئمة وخطباء المساجد التي ارتكبها التحالف خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

المحتجون الغاضبون رفعوا شعارات تطالب بالكشف عن مصير عشرات المختفين قسراً في السجون السرية التي تشرف عليها الإمارات في عدن.

وقالت رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات:”اننا نلتفت ولو لفتة انسانية الی المعانات التي يعانوها منذ بداية اعتقال أولادهم وحتی يومهم هذا. رأينا ضرورة ايصال صوت هذه العوائل للرأي العام والمحلي وضرورة الكشف عن مصيرهم من قِبَل الجهات التي تعتقلهم.

المتظاهرون اتهموا الامارات بممارسة صنوف مختلفة من تعذيب المعتقلين في السجون السرية الاماراتية في عدن.

وقالت رئيسة رابطة امهات المختطفين المخفيين قسراً في عدن، رندي فهد:”نتمنی أن يتم الافراج عن جميع المخفيين قسراً ويتم الافراج عن المعتقلين تعسفاً”.

منظمة “رايتس رادار” لحقوق الإنسان ناشدت الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة معتقلين في سجون الإمارات بعدن مطالبة بإجراء تحقيق عاجل للكشف عن ملابسات حالات وفاة وإصابات خطيرة في معتقلات عدن، والكشف عن الأسباب التي أدّت لفقدان ثلاثة من معتقلي سجن بئر أحمد قواهم العقلية مؤخرا.

كما اتهم فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الخاصة باليمن التابع لمجلس الأمن تحالف العدوان السعودي ومنها الإمارات بارتكاب انتهاكات جسيمة قد يرقى بعضها إلى جرائم حرب مثل الحجز خارج القانون ودون محاكمة والإخفاء القسري وغيرها.

قد يعجبك ايضا