verticalelllllan
verticalelllllan

الأمم المتحدة: قصف مخيم النازحين في حجة مروع

وصفت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانیة في الیمن ليز غراندي، يوم الأحد القصف على مخيم للنازحين في مديرية حرض بمحافظة حجة شمال غرب اليمن بأنه “مروع ولا یحمل أي معنى”.

وقالت غراندي في بيان إن “أي ھجوم على موقع مدني عمل منعدم الضمیر وخرق واضح للقانون الإنساني الدولي”، مضيفة “ھذا أمر مرَوّع. ونحن نعبر عن تعازینا الحارة لجمیع الأسر التي تضررت من ھذا الھجوم الذي لا یحمل أي معنى.”

وشددت على أنه “یجب على أطراف النزاع أن تبذل ما بوسعھا لحمایة المدنیین. فالناس الذین فروا من منازلھم إلى مواقع النازحین قد فقدوا أصلاً الكثیر”.

واستطردت منسقة الشؤون الإنسانية “ولیس من الممكن تبریر مثل ھذا الھجوم على الإطلاق”، مشيرة إلى أن القصف أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 30 آخرین.

واعتبرت حكومة “هادي” في بيان للجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة ذاتها، أن استخدام المسؤولة الأممية وصف “أطراف النزاع” أمر غير مقبول، داعية غراندي إلى تسمية الأمور بمسمياتها وتحميل الحوثيين “المسؤولة الكاملة والواضحة على كافة المجازر والجرائم التي يرتكبونها يومياً بحق المدنيين والنازحين والانتهاكات بحق العمل الإغاثي والإنساني” حد تعبيرها.

وقالت وسائل إعلام محلية إن عشرات الأسر اليمنية، نزحت السبت، من مخيم للنازحين، في حرض عقب القصف، وأظهرت صوراً نشرتها حالة النزوح القسرية لأهالي قريتي شليلة وبني الحداد الناجين من القصف.

وأفادت مصادر محلية أن النازحين فروا باتجاه الأراضي المفتوحة خشية تكرار القصف، وسط مناشدات لمنظمات الإغاثة بتوفير مأوى لهم ومساعدات عاجلة.

 

قد يعجبك ايضا