verticalelllllan
verticalelllllan

«تكتل إسناد الدولة»: أكثر من 30 سجن سري في تعز

كشف «تكتل اسناد الدولة»، أمس السبت، عن وجود «قرابة 3000 مخفي قسري في أكثر من 30 سجنا سري اوخاصا تتبع جماعات مسلحة موالية للتحالف ولسلطة الشرعية داخل مدينة تعز».
وأكد التكتل في ندوة سياسية عقدت اليوم في مجمع السعيد بمدينة تعز، بعنوان «السجون الخاصة والاخفاء القسري جرائم لا تسقط في التقدم»، أن «ظاهرة الاخفاء القسري انتشرت بشكل متزايد داخل مدينة تعز على خلفية الاحتقان السياسي بين الجماعات المسلحة في تعز،  وهو ما يجعل بعض الجماعات تقوم باختطاف المختلفين معها سياسياً واخفاءهم وطال ذلك عدد من الناشطين في تعز».
وأشار المحامي مختار الوافي، إلى أن «عدد السجون السرية داخل مدينة تعز تجاوز 30 سجنا في تعز»، محملاً «السلطات في الحكومة الشرعية مسؤولية تزايد الظاهرة كونها تتعامل بلا مسؤولية مع السجون الخاصة».
من جانبه أوضح رئيس «تكتل إسناد الدولة»، فخر العزب، إن «انتشار السجون الخاصة والتي تدار من قبل أحزاب سياسية وجماعات مسلحة قد ساهم بتزايد عدد المخفيين قسريا، والذين لا يعلم أحد عن مصيرهم شيئا».
وأضاف العزب أن «ظاهرة الإخفاء القسري في تعز تزايدت منذ بداية الحرب وفي ظل غياب الدولة ومؤسساتها».
ونوه العزب إلى أن «جماعات مسلحة موالية للشرعية تدار من داخل مقر احدى الأحزاب قامت باختطاف وإخفاء عدد من المواطنين بذريعة موالاتهم لجماعة الحوثي»، مؤكداً أن «حملة الاختطافات والإخفاء امتدت لتطال كل من يعارض سطوة هذا الحزب والذي بات يمثل سلطة الأمر الواقع في تعز».
وشدد العزب على «ضرورة إنهاء ظاهرة انتشار السجون الخاصة من خلال إعادة بناء المؤسسة الأمنية والعسكرية وفرض سلطة القانون».

قد يعجبك ايضا