verticalelllllan
verticalelllllan

شاهد: اجتماعات متواصلة للجنة الاممية وتعنت من قبل حكومة هادي

تقرير مصور قناة العالم الفضائية

 

الحديدة (العالم) ‏02‏/01‏/2019 – تواصل اللجنة الأممية اجتماعاتها المغلقة في الحديدة مع قرب انتهاء المرحلة الثانية من اتفاق وقف اطلاق النار في المحافظة دون تقديم تنازلات من قبل حكومة المستقيل عبد ربه منصور هادي. إلى ذلك حمل المجلس المحلي في الحديدة الامم المتحدة مسؤولية عدم الالتزام بالآلية الزمنية لتنفيذ اتفاق السويد باعتبارها الطرف الوسيط والضامن.

ومع قرب انتهاء الفترة الزمنية المحددة لانتهاء الاجتماعات الجارية في الحديدة بين اللجان المشتركة من وفد ممثلي حكومة صنعاء ووفد حكومة عدن المدعومين من تحالف العدوان، تستمر الاجتماعات المغلقة للجنة الاممية دون تقديم طرف المرتزقة لأي تنازلات تذكر رغم تقديم طرف السلطة الحالية لتنازلات عديدة منها تسليم الميناء والافراج عن عدد من المغرر بهم.

وقال مدير البحث الجنائي في الحديدة حسن صومعة لقناة العالم: جاءت هذه الخطوة كبادرة حسن نية من قبل الجيش واللجان الشعبية وخصوصا في ظل هذه المرحلة وكبادرة حتى في ملف الاسرى والمعتقلين.

ضمن المستجدات الاخيرة في المحافظة تعقد السلطة المحلية اجتماعا طارئا بعد اكتمال نصاب اعظائها للوقوف على آخر ما تمخضت عنه اللجان المشتركة المجتمعة في المدينة، معربة عن دعمها الكامل لما يقدمه ممثلي أعضاء الوفد الوطني من حلول ومقترحات وتنازلات لتجنيب المحافظة ويلات الحرب.

قد يعجبك ايضا