verticalelllllan
verticalelllllan

وزير الصحة: لا علاج لأمراض الطفولة القاتلة إلا بالتحصين

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن أمراض الطفولة القاتلة لا يمكن الوقاية منها إلا بالتحصين خاصة شلل الأطفال والحصبة والدفتيريا .
جاء ذلك خلال زيارة الدكتور المتوكل لأسرة أحمد مثنى عاطف بمديرية الحدا محافظة ذمار لتقديم واجب العزاء في وفاة ثلاثة من أطفاله بسبب مرض الحصبة ، والاطمئنان على صحة طفلين آخرين من أبناء أحمد مثنى يتلقيان العلاج من الحصبة في مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمعبر.

ووجه الوزير المتوكل بعلاج الطفلين على نفقة الوزارة، داعياً أولياء الأمور إلى تحمل مسئولياتهم والحرص على تطعيم أطفالهم للوقاية من أمراض الطفولة القاتلة ..

وقال ” لا علاج للأمراض القاتلة إلا بالتحصين والتطعيم لإنقاذ الأطفال منها ، وعلى الآباء والأمهات عدم الاستماع للإشاعات من أن اللقاحات غير آمنة” ،مؤكداً أن هذه الإدعاءات لا أساس لها من الصحة وأن اللقاحات آمنة وتخضع لرقابة عالمية ولا توجد مضاعفات نتيجة التطعيم.

وكان الدكتور المتوكل اطلع على سير العمل بقسم الكوليرا بمستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمعبر، ومستوى الخدمات المقدمة للمرضى.

وتشهد محافظة ذمار وفي مقدمتها مديرية الحدا موجة من مرض الحصبة الذي فتك بأرواح 34 طفلاً وطفلة منذ بداية العام 2018م .

ويعد مرض الحصبة أحد أمراض الطفولة القاتلة في اليمن والناجمة عن عدم إعطاء الأطفال جرعات التحصين الروتينية التي توفرها وزارة الصحة مجاناً في جميع المراكز الصحية بمختلف المديريات .

رافق وزير الصحة مدير عام الرعاية التكاملية للطفل الدكتور محمد حجاف, ونائب مدير برنامج التحصين الدكتور عبد الحليم النهاري, ومدير برنامج التحصين عبدالله المقعدي, و مسؤول إدارة اللقاح وسلسلة التبريد بالوزارة طه العقاري, ومدير مكتب الصحة بذمار الدكتور خالد الحجي, و مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة الدكتور انس سلام , ومدير إدارة الرعاية والتحصين بمكتب الصحة بذمار الدكتور مجاهد الخطري .

قد يعجبك ايضا