verticalelllllan
verticalelllllan

مسؤول تركي: المجتمع الدولي لم يودِ مسؤوليته حيال اليمن

قال مسؤول تركي إن المجتمع الدولي لم يؤدِ ما يقع على عاتقه حيال اليمن وأهمل الشعب اليمني الذي يعيش في صراع دموي منذ قرابة أربع سنوات.

وأضاف رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنق في تصريحات يوم الجمعة خلال توزيع مساعدات غذائية للأسر اليمنية النازحة في محافظة لحج، أن هناك 3.5 ملايين يمني اضطروا إلى ترك منازلهم جراء الحرب الدائرة في اليمن، وأن ثلثي مجموع السكان يعانون انعدام الأمن الغذائي والجوع.

وأشار إلى أن نحو 18 مليون يمني بحاجة إلى المساعدات الإنسانية في الوقت الراهن، لافتاً إلى أن الأطفال هم أكثر الشرائح المتضررة في اليمن، إذ يوجد 400 ألف طفل لا يعرفون ماذا سيأكلون في اليوم التالي، ويموتون واحداً تلو الآخر.

وذكر المسؤول التركي أن النظام الصحي معطل في اليمن، ولا يتم إجراء اللقاحات للأطفال، ووجبات الطعام انخفضت إلى وجبة واحدة فقط في اليوم، وأسعار المواد الغذائية ارتفعت بثلاثة أضعاف.

وأكد أن اليمن الذي يعتبر بلداً فقيراً أصلاً، يواجه اليوم أزمة كبيرة أخرى وهي الحروب، والجفاف، والصراعات الداخلية، مبيناً أن الهلال الأحمر التركي كثف مساعداته إلى اليمن منذ 2015 مع اشتداد الأزمة في البلاد، إلا أنهم يواجهون بعض المشاكل في إيصال المساعدات إلى المحتاجين، منها إغلاق أهم موانئ البلاد، وانعدام الأمن في الطرقات، وفراغ السلطة.

ودعا قنق المجتمع الدولي إلى مد يد العون لليمن في أقرب وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا