verticalelllllan
verticalelllllan

التحالف يواصل خرق الهدنة في الحديدة يقصف المنشآت واستقدام تعزيزات

واصلت قوى التحالف على اليمن خرق اتفاقية الهدنة لليوم الرابع من خلال قصف عدد من الاحياء والمنشئات المدنية في مدينة الحديدة غربي اليمن في وقت تترقب فيه الاطراف اليمنية وصول الفريق الاممي لمراقبة وقف إطلاق النار وكشفت مصادر محلية عن استحداثات واسعة يقوم بها قوى التحالف جنوب منطقة كيلو ستة عشر في الحديدة.
 ويبدو ان قوى التحالف عازمة على نسف جهود السلام الاخيرة واتفاقية السويد، هذا ما تعكسه المؤشرات الميدانية العسكرية في اليمن حيث واصل طيران التحالف خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية شن عشرات الغارات على عدد من المناطق السكنية في مختلف المحافظات، وجاءت الغارات متزامنة مع قصف بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية طالت عدد من الاحياء السكنية والمنشئات الحيوية في مدينة الحديدة غربي اليمن.
كما كشفت مصادر محلية ان قوى التحالف استقدمت تعزيزات عسكرية واسعة وقامت باستحداث لتحصينات جنوب منطقة كيلو ستة عشر بالحديدة وذلك مع قرب وصول الفريق الاممي لمراقبة وقف إطلاق النار مطلع الاسبوع المقبل.
القوى السياسية في صنعاء كانت قد اكدت التزامها بالتهدئة على الرغم من استمرار وتيرة وتصاعد خروقات التحالف وقواته لكنها طالبت من الامم المتحدة إلزام طرف قوى التحالف بالالتزام باتفاقية السويد.
وتشهد منطقة نهم تصعيدا عسكريا وزحوفات كبيرة لقوى التحالف الا انها لم تفلح في تحقيق اي تقدم ميداني لها فقد تمكن الجيش واللجان الشعبية من صد هذه الزحوفات وافشلوا تسللات المرتزقة موقعين عددا من القتلى والجرحى في صفوفهم.
قد يعجبك ايضا