verticalelllllan
verticalelllllan

لوكوك”اليمن يعاني من انعدام الامن الغذائي وربع مليون على حافة المجاعة”

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك اليوم أن التقدم في المسار السياسي يجب أن ينعكس على الوضع الإنساني في صنعاء وعموم اليمن واتفاق الحديدة يقربنا من وقف حقيقي للأعمال العدائية وجاءت تصريحاته خلال جلسة لمجلس الأمن حول نتائج محادثات السويد بشأن اليمن.
واشار وكيل الامم المتحدة الى العمل وتنفيذ الالتزامات من قبل الاطراف ويجب التعجيل بها وأضاف بأن اكثر من عشرين مليون يمني أو ثلثي اليمن يعاني من انعدام الأمن الغذائي طيق الاحصائيات والمسح الذي نفذه العديد من المنظمات الدولية بالتالي هناك حالة كارثية كما أنه هناك ربع مليون يمني على حافة الجوع.
وتحدث لوكوك عن الاوضاع الانسانية الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني اذ قال: تحدثت مع العائلات التي هربت من العنف الذي يشعتل في مجتمعاتهم والبعض منهم عاش لسنوات تحت غطاء بلاستيكي كما التقيت بالامهات التي تسعى وتجري بأطفالها الذين يعانون من سوء التغذية.
وأضاف لوكوك بأنه هناك كارثة مؤلمة تتمخض في اليمن وهي تزداد سوءا والملايين يعانون من الجوع والمرض ورسالتهم الى العالم بأن على هذه الحرب ان تنتهي كما أنه هناك الملايين من الشعب اليمني بحاجة الى الحماية والمساعدة.
قد يعجبك ايضا