verticalelllllan
verticalelllllan

قبل يوم من مفاوضات السويد.. طيران التحالف ومرتزقته يكثفون هجماتهم باليمن

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إن طيران التحالف كثف من غاراته الجوية فيما صعد مرتزقته من عملياتهم العسكرية في عدد من الجبهات في الوقت الذي وصل فيه الوفد الوطني للمفاوضات إلى العاصمة السويدية ستوكهولم وقبل يوم واحد على بدء المفاوضات.
وأوضح العميد يحيى سريع في تصريح صحفي أن طيران التحالف شن خلال الاثنتي عشرة ساعة الماضية أكثر من 60 غارة جوية منها 26 غارة على منطقة نهم و9 غارات على الدريهمي بالحديدة ألحقت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة ووقتل وجرح العديد من المواطنين.
وأشار إلى أن “التحالف صعد من عملياته في الساحل الغربي حيث حاول مرتزقة العدو الزحف باتجاه مواقع قواتنا في الدريهمي من عدة مسارات استمر خمس ساعات وتم بفضل الله إفشال الزحف وقتل وإصابة أكثر من 55 مرتزقا بينهم مرتزقة سودانيون فيما لاذ العشرات من المرتزقة بالفرار”.
وفي منطقة نهم قال العميد سريع: إن التحالف حاول الزحف منذ الصباح الباكر حتى الظهر باتجاه مواقع قواتنا من ثلاثة مسارات، الأول باتجاه يام والضبوعة والعظيمة والسلطة والبارك، والثاني باتجاه التبة السوداء والأنصب والقرن، والثالث باتجاه تباب عياش حيث تصدى لهم مقاتلونا وأفشلوا زحوفاتهم وسقط العشرات من مرتزقة العدوان قتلى بينهم قائد كتيبة فيما يسمى لواء الشدادي العقيد المرتزق خالد علي القردعي كما أصيب العشرات ومنهم رئيس عمليات ما يسمى لواء الشدادي العقيد المرتزق عادل القردعي.
وأكد سريع أن التحالف حاول إسناد قواته بعشرات الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي كثيف لكن دون جدوى، مشيرا الى أن مجاميع من المرتزقة لاتزال محاصرة في الفرضة وأن مستشفيات مأرب والمستشفيات الميدانية في نهم مكتظة بجثث القتلى والمصابين.

قد يعجبك ايضا