verticalelllllan
verticalelllllan

ايران قدّمت مساعدات انسانية الى اليمن بملايين الدولارات

قال مساعد الامين العام لجمعية الهلال الاحمر الايراني في الشؤون الدولية وحقوق الانسان داود باقري ان الجمعية قدّمت مساعدات انسانية الى اليمن بقيمة 7 ملايين دولار خلال 3 أعوام من ظروف الحرب والحصار المفروض على هذا البلد.
وقال باقري، في تصريح ادلى به للصحفيين اليوم السبت، انه منذ فرض الحصار على اليمن وتضييق الخناق على المساعدات الانسانية لشعبه بذلنا المساعي لتوسيع نطاق نشاطاتنا واجرينا محادثات مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر كما ان نائبه التقى الامين العام لجمعية الهلال الاحمر الايرانية الاسبوع الماضي حول ايصال المساعدات الانسانية الى اليمن.
واضاف، ان الصليب الاحمر كان يعتزم اعادة 30 مليون دولار من اصل 120 مليون دولار خصصت لمساعدة اليمن بذريعة عجزه عن ايصالها الى هذا البلد الا ان الهلال الاحمر عارض هذا القرار واقترح ايصالها عبر كوادره بارتداء زي الصليب الاحمر وهو ماأدى الى موافقة الصليب الاحمر وفي النهاية دعا الهلال الاحمر الايراني الى تقديم المساعدات الانسانية والادوية ونقوم حاليا بشحنها باستخدام شعار الصليب الاحمر ومن المؤمّل وصولها الى الشعب اليمني في غضون المستقبل القريب.
ولفت الى ان الهلال الاحمر الايراني قدم مسودة احتجاج اللجنة الدولية للصليب الاحمر على عدم التزام الهلال الاحمر السعودي بمبدأ الحيادية في الحرب التي يشنها نظامه على هذا البلد.
وفي سياق آخر اشار الى التعاون المشترك للهلال الاحمر الايراني مع اليابان والصين وكوريا الجنوبية في مجالات التدريب ونقل التجارب فضلا عن العلاقات الطيبة مع كندا والمانيا في مجال تدريب كلاب الانقاذ اضافة الى التعاون مع بلدان عديدة في مجالات العلاج في ظروف الطوارئ ومشاريع مفيدة اخرى.
قد يعجبك ايضا