verticalelllllan
verticalelllllan

ليندمان: الولايات المتحدة لن تكف عن دعم التحالف بقيادة السعودية في اليمن

وقال المحلل السياسي الأمريكي ستيفن ليندمان إن الولايات المتحدة لن تتردد في وقف دعم التحالف الذي تقوده السعودية ضد البلد الفقير الذي يعتبر على حافة المجاعة بسبب الصراع.
في مقابلة بثتها قناة برس تي في ، أكد ليندمان أن الحرب على اليمن لن تتوقف وأنها تدخل نوعًا جديدًا من المستوى ، الذي يعتبر أصعب وأكثر عدوانية.
وقال المحلل إن الإعلان الأمريكي عن وقف خدمات التزود بالوقود من الطائرات الحربية السعودية-الإماراتية هو “حفنة من الهنود”.
وأعرب ليندمان عن أن الحرب ضد اليمن تدار من خلال الولايات المتحدة ، في حين أن المملكة العربية السعودية إلى جانب الإمارات ودول أخرى ليست سوى وكيل في هذه الحرب.
وأضاف أن الحرب تهدف إلى التأثير على المدنيين في اليمن وأضاف أن العدوان كله – بما في ذلك عدم معالجة الأمراض ، بما في ذلك تجويعهم ، بما في ذلك قتلهم ، بما في ذلك الهجوم على الأحياء السكنية والمستشفيات والمدارس والمساجد والأراضي الزراعية والأسواق – كان مدبرة من قبل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا.
لن تنتهي الحرب الوحشية التي تقودها السعودية ضد الشعب اليمني ، وذلك بسبب أحد الأسباب الرئيسية ، وهو أن “أميركا لا تريد إنهاءها”.
وأضاف لندمان للمقابلة أن الدول الثلاث هي أكبر مزودي الأسلحة في المملكة العربية السعودية إلى جانب الإمارات العربية المتحدة. وقال ليندمان إن مطلب واشنطن ولندن وباريس هي مبيعات أسلحة وحرب دائمة.

وخلص ليندمان إلى القول: “إن واشنطن تريد مواصلة ما يسمى بالحرب على الإرهاب ، إلى ما لا نهاية”.

وحث ميرابيان ، الخبير الإيراني في شؤون الشرق الأوسط ، على التوقف الفوري للحرب التي تقودها السعودية على اليمن ، مشددًا على أنه كلما طالت مدة الحرب ، زادت الفوائد التي تحققها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة من بيع الأسلحة للسعودية والإمارات العربية المتحدة.
وأضاف أن الولايات المتحدة تبدأ بتوجيه الاتهامات إلى الآخرين حتى يتمكنوا من الاستمرار في خططهم الشريرة في البلد العربي الأكثر فقراً.
في مقابلة هذا الأسبوع ، اتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إيران بتسليح جماعة الحوثي في ​​اليمن – وهي تهمة تنفيها طهران – وقال إن التحدي في الدولة العربية هو إلى حد بعيد مسؤولية القيادة الإيرانية.
وبحسب قناة “المسيرة” اليمنية ، قالت الوزارة إن استمرار العمليات العسكرية يشكل عقبة أمام الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن.
كما دعت الوزارة الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى حماية السلام والأمن الدوليين من أي تهديد.
كما حذرت وزارة حقوق الإنسان اليمنية التحالف السعودي من تداعيات الهجمات على ميناء الحديدة ، شريان الحياة لملايين اليمنيين.
في محاولة لإعاقة التدفقات الإنسانية عبر المدينة الساحلية في غرب اليمن ولجلب ركب اليمنيين ، تشن الرياض هجمات مروعة على ميناء الحديدة ، مما يدفع الناس الأبرياء إلى حافة المجاعة.
على مدى السنوات الثلاث والنصف الماضية ، شن تحالف من عدة دول عربية بقيادة المملكة العربية السعودية هجمات على اليمن الفقير بحجة استعادة السلطة للرئيس المخلوع رياض منصور هادي.
لقد أودى التوغل بحياة الآلاف من الأبرياء ، وتهجير مليون آخرين وتدمير الأمة العربية على الأرض.
بدأت المملكة العربية السعودية إلى جانب الإمارات وغيرها الكثير بقصف اليمن في عام 2015 ، وفرض حصار شامل على البلاد. وقد استهدف القصف السعودي معظم البنية التحتية في البلاد ودمر الآلاف من منازل المدنيين. مما أدى إلى نزوح أكثر من مليوني يمني
قد يعجبك ايضا