verticalelllllan
verticalelllllan

في اليمن: مقتل 575 مدنياً منذ أغسطس / آب

وتقول منظمة مساعدات دولية إن حوالي 575 من اليمنيين قتلوا على يد التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن في الفترة من الأول من أغسطس إلى 15 أكتوبر.

ويقول بيان منظمة أوكسفام في المملكة المتحدة يوم الجمعة إن الحرب على اليمن أسفرت عن مقتل مدني واحد كل ثلاث ساعات منذ أغسطس آب وأن حالات الاشتباه بالكوليرا تجاوزت 1.1 مليون شخص على مدار الأشهر الثمانية عشر الماضية بما في ذلك أكثر من 2000 حالة مميتة.

وكررت المجموعة دعواتها إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وحكومات أخرى لوقف إمدادات الأسلحة إلى السعودية ، التي قادت التحالف إلى اليمن قبل أكثر من ثلاث سنوات.

لقد أدت الحرب إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية في اليمن وأنتجت ما تقول الأمم المتحدة أنه أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

أكثر من 18،000 هجوم صاروخي على الأسواق والمستشفيات والمراكز الثقافية من قبل الرياض وشركاء التحالف الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وقطر ومصر والأردن والمغرب والسنغال والسودان ، تبقى الحدود بين الطرفين المتحاربين دون تغيير إلى حد كبير.

وتشير بيانات لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى أن ما لا يقل عن 8 ملايين شخص من أصل 28 مليون شخص في البلد يحتاجون إلى مساعدات غذائية عاجلة على الفور ، في حين حدد العاملون في المجال الإنساني في البلاد مناطق يأكل فيها الناس أوراق الشجر للبقاء على قيد الحياة ، حيث يُقدر أن 2.3 مليون شخص في البلد كانوا مدفوعين من منازلهم وهم الآن لاجئون.

بينما يعطل التحالف الذي تقوده السعودية إمدادات الغذاء وغيرها من المواد الضرورية ، بما في ذلك المعدات الطبية ، عبر الحصار البحري والبري 

قد يعجبك ايضا