verticalelllllan
verticalelllllan

اربع سنوات من الحرب في اليمن: قصة أسامة

هناك 22 مليون شخص  أكثر من 80 بالمائة من السكان في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية. وقد فقد ما يقرب من 10.000 شخص نتيجة للحرب  التي يدعمها تحالف دولي. وقد ساهم الحرب في انهيار الاقتصاد والخدمات الأساسية ، فضلا عن ارتفاع خطر المجاعة ووباء الكوليرا الضخم. اليوم ، أكثر من 8.4 مليون شخص على حافة الموت جوعاً.

أسامة ، البالغ من العمر 13 عاماً ، هو الأكبر بين إخوانه ، ومصدر دخلهم الوحيد. “توفي والدي في عدن قبل عامين. أصبحنا أيتاما بعد فترة وجيزة لأن أمي تعرضت لانهيار عصبي ، وأصبحت مريضة وماتت. نحن ، كأطفال ، كان علينا أن نعتني بأنفسنا لأننا لم يكن لدينا آباء للقيام بذلك من أجلنا “.

بعد وفاة والديهما ، تم نقل الأخوين من أحد أفراد الأسرة إلى آخر. أخذتها إحدى العمات ، ثم تزوجت وتركت. كانوا يعيشون مع عمة أخرى ، لكنها تركت لرعاية جدتهم ، الذين يعيشون في مدينة مختلفة. عندما وصل القتال إلى المدينة كانوا يعيشون ، فروا إلى الجراحى للبقاء مع جدهم.

“لكن ليس لدينا الكثير للعيش فيه. كما أن جدي يعتني بأحد أعمامي ، المصاب بالسرطان والذي تكون معالجته الطبية باهظة للغاية. “

مصدر دخل أسامة الوحيد لعائلته يأتي من منظمات المساعدات الإنسانية ومن المساعدات من الجيران والعائلة.

“في البداية ، تلقينا مساعدات غذائية ، لكن كان علينا أن نبيع بعضًا منها لشراء أشياء أخرى ودفع الإيجار. في الوقت الحالي ، نتلقى بعض الإمدادات الأساسية والمساعدات المالية المباشرة ، مما يتيح لنا أن نكون أكثر استقلالًا ونلبي احتياجاتنا. أريد أن أشكركم على جميع الجهود التي تبذلونها لمساعدة النازحين “.

 

قد يعجبك ايضا