verticalelllllan
verticalelllllan

اربع سنوات من الحرب على اليمن: قصة الحاجة فاطمة وعائلتها

مع دخول اليمن عامها الرابع من الحرب  ، هناك 22 مليون شخص – أكثر من 80 بالمائة من السكان – في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية. وقد فقد ما يقرب من 10.000 شخص نتيجة لحرب التي يدعمها تحالف دولي. وقد ساهم الحرب في انهيار الاقتصاد والخدمات الأساسية ، فضلا عن ارتفاع خطر المجاعة ووباء الكوليرا الضخم.اليوم ، أكثر من 8.4 مليون شخص على حافة الموت جوعاً.
“كنا نمتلك مزرعة صغيرة ، حيث قمنا بتطوير الذرة والقمح ، وكذلك بعض الخضروات. لقد حصدنا عدة مرات في السنة ، وعاشنا في منزل كبير مع ابني ، علي ، وهو مدرس رياضيات ، وعائلته ، بما في ذلك أحفادي الستة »، تقول الحاجة فاطمة. في ستينيات القرن العشرين ، تتذكر وقتاً قبل الحرب لم تدمر بعد قريتهم وطاردت أسرتها لإجبارهم على الذهاب إلى المنفى.
عندما بدأت الحرب ، التقطت الحاجة فاطمة وعائلتها المواد الضرورية لبقائهم وهربوا من منازلهم. انتقلوا من مكان إلى آخر ، وفي النهاية استقروا في بلدة القاناوي منذ بضعة أشهر. معا ، كلهم ​​يعيشون في منزل صغير ، مستأجرة ل 6000 ريال يمني – حوالي 15 دولار – في الشهر.
تقول الحاجة فاطمة: “هذا المبلغ قد لا يبدو كثيرًا بالنسبة للعديد من الناس ، ولكنه مبلغ كبير بالنسبة لنا”. “كل شهر ، نجد صعوبة في تخليص الإيجار معًا”.
منذ أن وصل إلى القناوية ، كان علي يبحث عن وظيفة تدريس مدفوعة الأجر ، لكن الحكومة لم تدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية منذ بعض الوقت. في حالة تعرض سوق العمل للخطر ، وتواجه الحاجة الملحة إلى إعالة أسرته ، قبل علي منحة دراسية في الهند وذهب لمدة شهرين حتى الآن.

وهذا حال العديد من الاسر التي نزحت من ارضها بحثاً عن الامن بعيداً عن اماكن الحرب.

قد يعجبك ايضا