verticalelllllan
verticalelllllan

منظمة حقوقية: ارتفاع أعداد الإصابات بالكوليرا جراء المعارك في الحديدة!

نشرت منظمة “أنقذوا الأطفال” تقريراً لها تطرقت فيه الى أوضاع الأطفال في اليمن معلنة أن عدد حالات الإصابة المحتملة بالكوليرا زاد ثلاث مرات تقريباً في المراكز الصحيّة التي تدعمها في اليمن.
وقالت المنظمة غير الحكومية المتخصصة في رعاية الأطفال إن “المرافق الطبية التي تدعمها في اليمن سجّلت زيادة بنسبة 170% (2,7 مرات) في أعداد الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا (1342 حالة في آب/أغسطس مقابل 497 في حزيران/يونيو)”.
وأكدت المنظمة أن “هذه الزيادة أتت بسبب استئناف المعارك في الحديدة”، واصفةً المحافظة بأنها مركز “تفشي الوباء في اليمن”، لتعرب المنظمة عن قلقها على مصير مئة ألف طفل يعانون من سوء تغذية حاد يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالكوليرا والوفاة.
وأشارت “أنقذوا الأطفال” الى أن ازدياد حالات الاصابة المحتملة بالكوليرا في محافظة الحديدة يؤكّد وجود منحى عام في جميع أنحاء البلاد، مشيرةً إلى أنّه تم تسجيل أكثر من 23 ألف حالة مشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن منذ مطلع العام الحالي.
يذكر أن الأمم المتحدة قد أعلنت في سبتمبر الماضي أنّ 4551 شخصاً قضوا في اليمن بسبب الكوليرا وأن 1,2 مليون حالة مشتبه بها قد تم الإبلاغ عنها في الفترة ما بين نيسان/أبريل 2017 وأيلول/سبتمبر 2018.
قد يعجبك ايضا