verticalelllllan
verticalelllllan

التحالف العرب بقيادة السعوديه يستهدف مخازن برنامج الغذاء العالمي

أقدم التحالف العربي  السعودي الإماراتي ومرتزقته مساء امس الجمعة، على استهداف مخازن المواد الغذائية والإغاثية التابع للمنظمة اليونسيف وبرنامج الغذاء العالمي وصوامع مطاحن البحر الاحمر في محافظة الحديدة غربي البلاد
وأفاد مصدر محلي ،  أن الغزاة والجماعة المواليه للتحالف السعودي، استهدفوا بقصف مدفعي مكثف، أحد المخازن التابع لمنظمة اليونسيف وبرنامج الغذاء العالمي ما أدى إلى اشتعال النيران داخل احد المستودعات، بالقرب من صوامع مطاحن البحر الأحمر في منطقة كيلو 16 بمديرية الحالي.
وفي هذا الصدد علق مصدر محلي في السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، انه تم التحذير مسبقا من تمهيد مرتزقة التحالف لاستهداف المخازن والمستودعات الانسانية بمزاعم وجود اسلحة، مؤكدا أن هذا الاستهداف جاء بشكل تحدي صريح من قبل العدوان ومرتزقته لكل القوانين الاممية والدولية والانسانية.
رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، أوضح أن استهداف مخازن منظمة اليونسيف وبرنامج الغذاء العالمي، يؤكد بدء تحالف العدوان، في تنفيذ مخطط يجعل من مخازن الغذاء والأحياء السكنية اهدافاً مشروعة لعملياته الإجرامية.
وأكد الحوثي في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، أن التسامح الدولي مع دول العدوان في اليمن، شجع دول التحالف المدعوم من امريكياً وبريطانياً، على الاستمرار في ارتكاب المزيد من الجرائم بشكل متعمد.
وكان الحوثي، حذر امس الخميس من مخطط خطير يسعى من خلاله تحالف العدوان، الى استهداف مخازن المواد الغذائية والإغاثية التابعة للمنظمات الدولية في محافظة الحديدة، وذلك في رده على سلسلة اخبار كاذبة نشرتها وسائل إعلام سعودية وإماراتية، عن وجود ثكنات وأسلحة داخل المخازن التابعة لليونسيف ومنظمة الغذاء العالمي.
وقال الحوثي محذراً في تغريدة له على حسابه بـ”تويتر”، أن :” هناك خطة لدى دول العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه لاستهداف مخازن المنظمات الدولية الإغاثية والمطاحن في الحديدة، تحت مبرر وجود ثكنات ومخازن أسلحة.
بدورها حذرت وزارة الصحة العامة والسكان من سعي قوى العدوان الأمريكي السعودي، لاستهداف مخازن اليونيسيف والغذاء العالمي وصوامع الغلال في الحديدة التي تحتوي على قمح وغذاء ودواء.
ودعت وزارة الصحة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، جميع المنظمات والمجتمع الدولي للتحرك لإيقاف صلف العدوان وفضح مزاعمه الهادفة إلى تدمير كل شيء في اليمن وتجويع الشعب اليمني بشتى الوسائل.
وكانت ووسائل إعلام سعودية وإماراتية، تداولت يوم الخميس، أخباراً كاذبة، تفيد بوجود مخازن أسلحة داخل الهناجر والمخازن التابعة لمنظمة اليونيسف وبرنامج الغذاء العالمي في محافظة الحديدة.
قد يعجبك ايضا