verticalelllllan
verticalelllllan

نافذة على الصحافة الاستقصائية تفتحها أصوات حرة للصحفيات اليمنيات في صنعاء

نشاطتنا

أقامت منظمة أصوات حرة للإعلام بالتعاون مع لجنة دعم الصحفيين، اليوم الثلاثاء 20 مارس 2018م، بالعاصمة صنعاء، ورشة تدريبية  تحت عنوان “مبادئ الصحافة الإستقصائية” بهدف تمكين وبناء قدرات مجموعة من الصحفيات والإعلاميات، وتطوير قدراتهن على التحقيق خاصة في أوقات الحرب.

شارك في الورشة 14 صحفية وإعلامية من مختلف الوسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، والتي تضمنت في محاورها أسس ومبادئ الصحافة الإستقصائية.

من جانبه رحب الأستاذ حسين الجنيد  رئيس المنظمة، بالمشاركات في الورشة التدريبية، موضحاً أهمية دور الصحفيات اليمنيات في ظل الأوضاع الصعبة التي فرضعها واقع الحرب والحصار على اليمن في الوضع.

مشيراً إلى القصور الذي تعانيه الصحافة النسوية في اليمن؛ نتيجة قلة الخبرات والمهارات لدى الإعلاميات اليمنيات، ما دعا المنظمة لتبني خطط تدريب وتأهيل للإعلاميات ضمن خارطة مشاريعها وأنشطتها.

منوهاً أن هذه الدورة تأتي في إطار اتفاق الشراكة الموقعة بين المنظمة ولجنة دعم الصحفيين، وشكر في ختام الورشة اتحاد الإذاعات والتلفزيونات لاحتضانهم الورشة ومساهمتهم في انجاحها.

 

الجدير بالذكر، أن الورشة فتحت نافذةً للمشاركات على الصحافة الإستقصائية، ما أكسبهن خبرةً جديدةً في مجال العمل الصحفي الاستقصائي، وكيفية التعامل مع الأحداث والوقائع في ظل الحروب.

قد يعجبك ايضا