verticalelllllan
verticalelllllan

تحت شعار : ( الطفولة المذبوحة في اليمن بصمت عالمي وعدوان وحشي )

أقام الملتقى الأكاديمي ( الكادر النسائي ) بجامعة صنعاء بالمشاركة مع منظمات المجتمع المدني فعالية للطفولة المذبوحة في اليمن بعد 1000 يوم من العدوان ، وتزامناً مع اتفاقية الطفل العالمية ، واليوم العالمي لحقوق الإنسان .

هذا وقد أقيمت الفعالية في قاعة جمال عبدالناصر – كلية الآداب – الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الثلاثاء الموافق 19-12-2017 م . حضر الفعالية الدولة اليمنية بأركانها : الحكومة ، وقيادات الدولة ، و أعضاء المجلس السياسي الأعلى، والسلك العسكري والقضائي والأمني ، والأحزاب والتنظيمات السياسية ، ورجال المال والأعمال، وعدد كبير من المنظمات المحلية والدولية .

بدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم ، ثم النشيد الوطني ، يليها كلمة الطفولة التي قدمها الطفل/ عبدالله الهادي ، الذي قدم عبارات صادقة وبحرارة مفعمة بمظلومية الطفولة المذبوحة في اليمن بعدوان غاشم ومجرم ووحشي ، الذي لم يراع البشرية والدين والأخلاق ، وحاول إيصال صوته لكل القنوات الإعلامية يقول في محتواه : ( كفوا إجراماً بحق الطفولة في اليمن ).

من جانب آخر ألقت أ.د / هدى علي العماد – رئيسة الملتقى الأكاديمي ، ورئيسة منظمة رائدات العدالة للتنمية والحقوق – كلمة الافتتاح ، والتي وضحت فيها عظم الجريمة البشعة التي تمارس في حق اليمنين عموماً والأطفال خصوصاً ، وخاطبت القنوات العالمية والعربية بأن السكوت عن الجرائم في اليمن يعد إقرارا بكل الجرائم التي خالفت الإنسانية والدين والقانون ، مخاطبة ومعاتبة للمنظمات الحقوقية لغياب دورها الفعلي الإنساني في اليمن وخصوصاً جرائم الطفولة ، كما وضحت بأن لليمن أرضاً وإنسانا العدالة السماوية الحقة ، وأن النصر حليفهم كونهم ظلموا ، ودولة معتدى عليها بأيدٍ عربية حاقدة ، وإشراف وإدارة أمريكية مباشرة ، ودعم ومباركة إسرائيلية .

ووضحت بالدليل الشرعي العقاب السماوي لدول العدوان والمنصوص عليه في القرآن الكريم .

بدوره رئيس الوزراء / عبدالعزيز بن حبتور أشار بكلمته بأن 1000يوم للعدوان على اليمن تعد مناسبة يجب على الشعب اليمني أن يقدم فيها رسالة الصمود والتحدي والثبات .

هذا وقد حضيت الفعالية بتغطية إعلامية واسعة من جميع الوسائل الإعلامية المحلية والدولية والتي سبقها الترويج عبر ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي .

وقد ساهم في إنجاح الفعالية كلاً من :

– الملتقى الأكاديمي والوحدة الأكاديمية .

– منظمة رائدات العدالة للتنمية والحقوق .

– مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية .

– ملتقى الطالب الجامعي . وفتية المسيرة.

– جمعية ويؤثرون الاجتماعية الخيرية .

– المركز اليمني لحقوق الإنسان

– منظمة سر الأمل .

– مؤسسة نواة للتنمية المستدامة والحقوق .

– مبادرة يمانيون ولو اختلفنا –

مؤسسة تداوي التنموية

– منظمة الطفولة..

قد يعجبك ايضا