verticalelllllan
verticalelllllan

وزيرة حقوق الإنسان تلتقي القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء

إلتقت وزيرة حقوق الإنسان الأستاذة ، علياء فيصل عبداللطيف ، صباح الاثنين، بالسيد/ أندرية تشرنوفول القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء

وفي اللقاء عبرت الوزيرة عن التقدير البالغ لمواقف الأصدقاء الروس في مساندة اليمن وعمق العلاقات الوثيقة بين البلدين وشددت على ضرورة أن تكون روسيا حاضرة في الملف الحقوقي والإنساني من خلال دعم تشكيل لجنة تحقيق دولية خاصة بالانتهاكات في اليمن بالإضافة إلى الدفع باتجاه إيقاف الحرب والعدوان ورفع الحصار الشامل, بما فيه الحصار المفروض على مطار صنعاء وميناء الحديدة.

كما تم بحث إمكانية دخول استشاريين طبيين روس إلى اليمن لمعالجة العديد من الحالات المرضية التي يستدعي وضعها الصحي المتدني السفر للخارج والتي لم تستطع السفر للعلاج بفعل إغلاق مطار صنعاء وبعض الصعوبات التي يواجهها المريض عند التنقل إلى المطارات البعيدة الأخرى.

من جانبه رحب القائم بالأعمال بالوزيرة وأكد أن روسيا تقف مع الشعب اليمني و تدرك حجم المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني وهي حاضرة في الملف اليمني على مختلف الجوانب السياسية والإنسانية وتقف في المنتصف بعلاقتها مع جميع الأطراف وتحث الجميع على التقارب وتقديم التنازلات والدفع باتجاه الحوار والعمل السياسي وايقاف الحرب ورفع الحصار. وتقديم الإغاثة والمساعدات الإنسانية.

كما بحث أوجه التعاون المشترك بخصوص تعزيز القضايا الحقوقية والعدالة والمسائلة الجنائية التي تضمن الإنصاف للضحايا وعدم إفلات الجناة من العقاب.

قد يعجبك ايضا