verticalelllllan
verticalelllllan

فقدت عينها في قصف للتحالف..

أثارت صورة الطفلة اليمنية «بثينة الريمي» والتي أصيبت في قصف للتحالف العربي الذي تقودهالسعودية تضامن عدد كبير من رواد تويتر.

فنشر مستخدمو تويتر صورا لهم بعين مغلقة تضامنا مع «بثينة» التي قُتلت عائلتها التي تضم ثمانية أفراد في القصف الذي طال منزلهم في صنعاء وكانت هي الناجية الوحيدة منه في الـ25 من آغسطس/آب.

وبعد أن انتشرت صورة لـ«بثينة» بعينين متورمتين بعد أن أصيبت في القصف، دشن ناشطون وسم #بثينة_عين_الإنسانية.

المذيعة الجزائرية في قناة الجزيرة الفضائية «مريم بلعالية» علقت على صورة «بثينة» بقولها «ستذكرنا عين بثينة بما عميت عنه الضمائر».

أما «ناصر الإبراهيم» فقال «بثينه لا تحاولي فتح عينيك فالعمى عن افعال هذه الأمه خير من الإبصار ومصاب عينيك شاهد على ذلك».

أما «بثينة البلوشي» فقالت «بثينة أبقت لها الحرب عيناً واحدة لتبصر حطام وطنها وجثامين أهلها الذين قتلتهم الحرب! #بثينة_عين_الانسانية حملة إيقاف الحرب على اليمن».

يذكر أن منظمة «رايتس رادار» اليمنية لحقوق الإنسان، أعلنت في وقت سابق عن رصدها لانتهاكات استهدفت المدنيين من قبل قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، راح ضحيتها مئات القتلى وآلاف الجرحى.

وأدانت المنظمة، في بيان «استهداف المدنيين في منطقة فج عطّان بالعاصمة اليمنية صنعاء من قبل قوات التحالف العربي بقيادة السعودية (فجر الجمعة الماضي).

وكانت مقاتلات التحالف قصفت، فجر الجمعة الماضي، منزلاً على الأقل في صنعاء، ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 30 مدنياً.

قد يعجبك ايضا